بعد التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى.. هل يصبح هالاند تميمة حظ مان سيتي

هالاند
هالاند

نجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في انتزاع بطولة دوري أبطال أوروبا 2023، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس السبت، بملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة أسطنبول التركية.

جاء هدف الفوز عن طريق لاعب الوسط الإسباني "رودريجو هيرنانديز" في الدقيقة 68.

ويعد إيرلينج هالاند، تميمة الحظ في إنجاز فريق مانشستر سيتي أمس، كما نجح في تحقيق العديد من الإنجازات في موسمه الأول مع مانشستر سيتي، الذي نجح في إثبات نفسه في الموسم الأول له مع السيتي، في سن الـ 22.

جاءت أرقام إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي موسم 2022/2023، في موسمه الأول استثنائية للغاية في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي حقق فيه لقب البريميرليج مع السكاي بلو وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي، ليكمل اليوم الثلاثية مع مان سيتي.


حقق جوارديولا مع مانشستر سيتي 1000 هدف، كان لإيرلينج هالاند نصيب في 51 هدفًا منها.

◄ اقرأ أيضًا | على خطى رونالدو.. هالاند يحقق إنجازًا خاصًا مع السيتي

جدير بالذكر أنه بهذا الفوز، كتب مانشستر سيتي التاريخ، في الظفر بلقب البطولة للمرة الأولى عبر تاريخه، في الوقت الذي فشل إنتر باستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 13 عامًا، والذي سبق وأن توج به 3 مرات من قبل أعوام 1964 و1965 و2010.

ويدين السيتي التتويج باللقب الأوروبي الأول إلى رودري الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 68، من تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

وحقق مانشستر سيتي أول لقب أوروبي في تاريخ النادي بعد الفشل في حصد لقب دوري الأبطال في نهائي 2021 بعد الخسارة أمام تشيلسي.

مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا حقق إنجازا تاريخيا بالتتويج بالثلاثية للمرة الأولى في تاريخ النادي الإنجليزي بعد التتويج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأصبح مانشستر سيتي ثان فريق إنجليزي يحقق الثلاثية ليعادل إنجاز مانشستر يونايتد في موسم 1998-1999.