لربات البيوت.. 4 نصائح مفيدة للحفاظ على «مناشف الحمام» نظيفة وناعمة

مناشف الحمام
مناشف الحمام

من الصعب الحفاظ على المناشف البيضاء خالية من البقع والرائحة ، خاصة لفترة طويلة إذا كنت تستخدمها يوميًا، وتصبح موحلة بسبب الاستخدام الكثيف وحتى بعد التنظيف ، يختفي لمعانها ونعومتها.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، إليك بعض أفكار التنظيف لمساعدتك على التخلص من المشكلات التي تواجهك يوميًا.

اقرأ أيضا:اصطياد دب أسود أثار الذعر في أحد أحياء العاصمة الأمريكية

 

ـ ضبط درجة الحرارة المناسبة - أثناء غسل المناشف البيضاء ، تحتاج إلى التأكد من أن درجة حرارة الماء المحددة تتراوح بين 40 و 140 درجة، ويجب غسل المناشف عند درجة حرارة حوالي 40 درجة للحفاظ على نضارتها وحريريتها لفترة أطول. ومع ذلك ، فإن الغسل بزاوية 60 درجة سيقضي على المزيد من الجراثيم والبكتيريا.

 

ـ يمكن أيضًا ترك المناشف البيضاء في الماء المغلي لفترة منفصلة للتنظيف العميق ، ويُقترح عدم استخدام منظف الأقمشة بعد غسل المناشف البيضاء ، حيث يتكون من زيوت ومركبات أخرى تتسبب في تراكم الشمع وتقليل الامتصاص والنعومة.


ـ استخدم الخل الأبيض - بدلاً من منظف الأقمشة ، يمكنك استخدام الخل الأبيض. أضف 1/2 كوب من الخل الأبيض المقطر إلى الغسالة. سيؤدي ذلك إلى تنظيف المناشف البيضاء دون استخدام مواد كيميائية قاسية مثل تلك الموجودة في العديد من منظفات الأقمشة التجارية.

 

ـ استخدم الكرات الجافة - أثناء الغسيل في الغسالة ، من السهل حقًا استخدام الكرات الجافة ويمكن أن تساعدك على تجفيف الغسيل بشكل أسرع ، وإزالة الشوائب الثابتة وتنعيم ملابسك.

 

ـ جودة المنشفة - تحقق دائمًا من مادة المنشفة مثل الخيزران أو القطن أو الألياف الدقيقة، وافحص أيضًا كثافة المنشفة وامتصاصها للتأكد من أنها يمكن أن تجف أي سطح بسرعة، واختاري أيضًا مناشف ناعمة الملمس بشكل لا يصدق ولطيفة على البشرة.

 

ـ حافظ على نظافة المناشف بمجرد أن تشعر بالتسخ أو تلطخ بعض البقع ، لأن تأخيرها قد يؤدي إلى البهتان. كقاعدة عامة ، يجب غسل المناشف (أو استبدالها) مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وهذا يمنع الجراثيم والبكتيريا من التكون على المنشفة وهو أكثر صحة.

 

ـ إذا كنت تواجه حتى بقعة صدأ على المنشفة البيضاء ، اغسلها بعصير الليمون والملح ، وعصير الليمون والملح يزيلان بقع الصدأ بشكل فعال بسبب خصائصهما الكيميائية.