العسومي: الدول العربية مطالبة بدور أكبر من أجل حل الأزمة السودانية

عادل بن عبد الرحمن العسومي
عادل بن عبد الرحمن العسومي

طالب عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الدول العربية بأن يكون لها دور أكبر بكثير في حل الأزمة السودانية، حتى لا تتفاقم الأمور أكثر مما هي عليه اليوم.


جاء ذلك في كلمته أمام أعمال الجلسة العامة الخامسة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثالث، من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت اليوم السبت ١٠ يونيو بمقر جامعة الدول العربية.

اقرأ ايضا:وزير الخارجية السعودي: الصين شريك مهم للمملكة.. ونسعى لحل الأزمة السودانية

وقال العسومي: "إننا لا نريد أن تنضم الأزمة السودانية، إلى قائمة الأزمات العربية التي تتدخل فيها القوى الإقليمية والدولية، ويُرسَل إليها مبعوث أممي أو دولي .. فهذه دولنا وتلك قضايانا، ونحن العرب أولى بأن نتحِد جميعًا، لكي نصل إلى حل يحافظ على وحدة التراب السوداني، ووحدة الجيش السوداني، ومقدرات شعبه".

وأضاف رئيس البرلمان العربي: "يؤلمنا جميعًا ما يعانيه الشعب السوداني، بسبب استمرار الاشتباكات المسلحة، رغم كافة الجهود المبذولة لحل الأزمة، والتوصل إلى وقف نهائي ودائم لإطلاق النار "، مثمنا الجهود الإنسانية التي قامت بها الدول العربية لمساعدة الأشقاء في السودان، وكذلك الجهود السياسية لحلحة الأزمة، وخاصة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية. 

وأكد العسومي أهمية هذه الدورة البرلمانية، والتي تنعقد في وقت تشهد فيه الأمة العربية الكثير من التطورات المتلاحقة وتواجه فيها العديد من الأزمات المتشابكة.