العربية لحقوق الإنسان تنعي المناضل المصري جورج اسحق 

جورج إسحق
جورج إسحق

ببالغ الحزن والآسى، تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان نبأ وفاة المناضل المصري البارز "جورج اسحق" والذي وافته المنية مساء الجمعة ٩ يونيو ٢٠٢٣.

لعب المناضل الراحل دورا بارزا في الحياة السياسية المصرية على مدار نصف القرن الأخير، وتصدى لقيادة المعارضة السياسية المصرية خارج الأطر التقليدية خلال العقدين الأخيرين، ومنها حركة "كفاية" التي مهدت لثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، والتي كان المناضل الكبير أحد اهم وجوهها المعروفة، فضلا عن دوره البارز في اقتلاع الفاشية الدينية في سياق ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٤.

كما لعب الراحل الكبير دورا مهما في الحركة الحقوقية المصرية التي انضوى في سياق نضاله من أجل الديمقراطية، ودعمه للحريات ومساندة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان دون تمييز على أساس الدين أو الايديولوجيا، واختير عضوا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان في أعقاب ثورة يونيو، وحظي بالثقة لعضوية المجلس في دورته الحالية.

شارك المناضل الراحل في العشرات من الفعاليات التي نظمتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان والتي تناولت تطورات حقوق الإنسان في مصر، كما لعب دورا تربويا مهما في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في سياق دوره في روابط المدارس التي تقلد أدوارا قيادية فيها.

وإذ تتقدم المنظمة بالتعازي لأسرة الفقيد وزميلاته وزملائه ومحبيه، فانها تدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.

اقرأ أيضا |حزب العدل ينعى الحقوقي جورج إسحق