صحة البحيرة: فريق طبي ينجح في إنقاذ طفلة صغيرة بعد تعرضها لحادث غرق 

الطفلة
الطفلة

نجح الفريق الطبي بمستشفى إدفينا المركزى فى إنقاذ طفلة صغيرة بعد تعرضها لحادث غرق وتماثلت للشفاء بعد نقلها مستشفى دمنهور التعليمى.

فلم يكن أحد يتخيل وهو ينظر إلى تلك الصغيرة وهى محمولة على يد أقاربها، أو يرِد فى مُخيلته أدنى تفكير، بأن تلك الطفلة الصغيرة الهزيلة التى يصرخ الجميع من الهلع من أجلها، سَيُكتَب لها النجاة مما أصابه ، وذلك من هول ما أصابها ، بعد تعرضها لحادث غرق.

اقرأ أيضا  |  نائب محافظ البحيرة تتفقد لجان واستراحات الثانوية العامة بأبو المطامير والنوبارية

فقد وصل إلى استقبال مستشفى إدفينا المركزي طفلة صغيرة محمولة على الأيدى من الأهل والجيران، وهم  فى حالة زعر وهلع شديد من غرق الطفلة فى الترعة الموجودة أمام منزلها فى غفلة من أهلها وقد كانت ملامح جوههم جميعًا ، تنطق بأن تلك الصغيرة قد فارقت الحياه للأبد حتى أن والد الطفلة حين وصوله المستشفى كان يردد ( بنتي ماتت ..ماحدش يجيي جنبها وسيبوها ماتعملوش حاجة فيها  ) .


وهنا كان لطاقم العمل بطوارئ المستشفى رأى آخر، وقبلهم إرادة الله عز وجل ، فعلى الفور أعلنوا حالة الطوارئ وتم عمل إنعاش قلبى رئوى للطفلة ، حتى عاد القلب الساكن إلى العمل مرةً أخرى بعد عدة دورات ، وعادت الطفلة تلتقط أنفاسها بعد أن كانت متوقفة عن التنفس ، وتم شفط المياه المتراكمة من على الرئة للطفلة والتى كانت بكميات كبيرة، كما تم شفط المياه من بطن الطفلة والتى كانت قد ابتلعتها .

وبعدها تم التواصل والتنسيق مع غرفة الطوارئ (١٣٧ ) وتم توفير مكان فى إحدى عنايات البحيرة، وتم إيداع الطفلة فى العناية بمستشفى دمنهور التعليمي ، فى وجود الدكتورة لمياء خليفة ( قائد فريق كود بلو بالمستشفى ) التى لم تفارق الطفلة ورافقتها بالإسعاف حتى تم إيداعها بالعناية المركزة بمستشفى دمنهور التعليمى.

وعمت الفرحة العارمة جميع جنبات مستشفى ادفينا المركزي اليوم ، بوصول والد الطفله إلى المستشفى ، ومعه (فيديو)  للطفلة وهى تلعب وتجرى فى غرفتها بمستشفى دمنهور وحاملا معه علب الحلوى ليوزع على الجميع ابتهاجا بنجاة ابنته ، وللاحتفال مع طاقم العمل بالمستشفى بسلامة ابنته ، فمن كان ينظر إليها من أهلها كان يستعوضها عند الله ، وهكذا كان الحال عند الفريق الطبي الذى باشرها بالرعاية الطبية منذ دخولها المستشفى لكنهم لم يستسلموا لحظة واحدة لليأس، ولم يفقدوا الأمل ، وبذلوا كل ما فى وسعهم لإنقاذ تلك الصغيرة التي عادت للحياة من جديد بفضل العناية الإلهية ، وجهود الفريق الطبي بالمستشفى .

ومن جانبه أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك على سرعة ما تم من إجراءات طبية ساعدت على انقاذ هذه الطفلة، مؤكدا على جهود الدولة لتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة .

وأعرب وكيل الوزارة عن خالص شكره وتقديره لفريق الرعاية الحرجة والعاجلة ولمدير المستشفي الدكتور حسام أبوخليفه، وللفريق الطبى ، وفريق التمريض تقديرا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بالمواطن المصري .

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، أن ذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة وتذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة والطارئة ، مهما كانت من أجل تقديم خدمة طبية جيدة بمستشفيات البحيرة.

وقدم  الشكر لفريق العمل بالمستشفى لمجهودهم الكبير ولسرعة إسعاف وإنقاذ الطفلة .