إشارات غامضة تشير لوجود حضارات فضائية بمركز مجرتنا

إشارات غامضة تشير لوجود حضارات فضائية بمركز مجرتنا
إشارات غامضة تشير لوجود حضارات فضائية بمركز مجرتنا

يعتقد علماء الفلك، أنهم رصدوا إشارات غامضة تشير إلى إمكانية وجود بقعة إشعاعية عملاقة في مركز مجرتنا المعروفة باسم درب التبانة. 

وبحسب ما نقلت "ديلي ميل"، يعتقد العلماء أن هذه الإشارات المجهولة المصدر قد تشير إلى وجود حضارات فضائية متطورة في تلك المنطقة، وهو ما دفع العلماء إلى استخدام خوارزمية جديدة للاستماع إلى الإشارات الكونية الضعيفة من مصادر مجهولة. 

ويعتقد العلماء أن هذه الخوارزمية الجديدة قد تساعد في الكشف عن إشارات أخرى تشير إلى وجود حضارات فضائية في الكون، وهو ما يعزز جهود برنامج SETI للبحث عن الحياة الفضائية. 

وعلى الرغم من أنه لا يوجد دليل حتى الآن على وجود حضارات فضائية، إلا أن هذه الاكتشافات تشير إلى أن الكون قد يكون أكثر حيوية وتنوعًا مما كان يعتقد سابقًا.

اقرأ أيضا.. ​​تبعد 12 مليار سنة ضوئية.. تلسكوب جيمس ويب يكتشف جزيئات بعيدة في الكون

هذا و قام بها الباحثون عن استخدام إشارات متقطعة لتوفير الطاقة للأطراف المرسلة، حيث يمكن للأطراف المرسلة تقليل وقت تشغيل هوائي الإرسال من خلال استخدام الإشارات المتقطعة. 

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، أكشاي سوريش، لـ "ديلي ميل": "بالمقابل، يجب على الأضواء المستمرة مثل الليزر الضوئي أن تعمل بشكل مستمر". ووفقًا لسوريش، سيتم استخدام "خوارزمية الطيّ السريع" للبحث عن أنماط متكررة. 

وقد استخدم علماء الفلك الخوارزمية في السنوات الأخيرة للكشف عن النجوم المتدحرجة النيوترونية بنجاح، وهي نجوم ذات مجال مغناطيسي عالٍ وتدور بشكل سريع. 

وأضاف: "بمثلما تنبعث إشارات من النجوم المتدحرجة النيوترونية، فإن الإشارات التي يصدرها البقعة الغامضة المفترضة للكواكب الأخرى تشير إلى وجود أنماط متكررة تتكرر بشكل دوري، حيث تنبعث الإشعاعات الكهرومغناطيسية من القطبين المتحركين للنجم - ونحن نراقب ذلك بشكل دوري".