مباحثات كويتية بريطانية على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح  وزير الخارجية الكويتي
الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وزير الخارجية الكويتي

عقد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح جلسة مباحثات مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط في المملكة المتحدة اللورد طارق أحمد وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش الذي تنعقد أعماله اليوم /الخميس/ في الرياض وتناولت العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط الكويت بالمملكة المتحدة وسبل تطويرها في كافة المجالات والاستحقاقات المقبلة .


وقالت الخارجية الكويتية إنه في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين البلدين الصديقين والزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين الجانبين والأخذ بمستويات الشراكة الوثيقة إلى آفاق أوسع وأسمى تنفيذا لرؤى قيادتي البلدين وتحقيقا لتطلعات الشعبين الصديقين.

اقرأ ايضاً| سفير الصومال: ندعو الأشقاء لزيارة مقديشيو والاستثمار في السوق الصومالية


وعلى صعيد القضايا الدولية فقد تناول الطرفان أبرز المستجدات على الساحة في المنطقة ومن بينها ملفات العراق وسوريا وإيران والوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومناقشة سبل التعاون المشترك والتنسيق في إطار العمل الدولي متعدد الأطراف وتعزيز الجهود الدولية تجاه مكافحة التطرف والإرهاب ودعم السلم والأمن الدوليين.


وعلى صعيد متصل، التقى وزير الخارجية الكويتي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية أبشر عمر جامع وذلك على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش.


وقالت الخارجية الكويتية إنه جرى خلال اللقاء بحث أبرز المستجدات على الساحة في الصومال والتهديدات التي تشكلها جماعة (الشباب) والجماعات الإرهابية المسلحة على أمن واستقرار الصومال والمنطقة ومجالات التنسيق المشترك في إطار العمل الدولي متعدد الأطراف لدحر هذه الآفة ومناقشة أطر تعزيز الجهود الدولية تجاه مكافحة التطرف والإرهاب وتجفيف منابع تمويله وحفظ والأمن والسلم الدوليين.


وفي السياق ذاته التقى الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع تيم واتس رئيس وفد أستراليا المشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش حيث تم استعراض علاقات التعاون والصداقة الوثيقة بين دولة الكويت وأستراليا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية في إطار الحرص المشترك على مكافحة التطرف والإرهاب ودعم الجهود الدولية نحو صون الأمن الغذائي العالمي وضمان استدامته.