عيسى: خفض الانبعاثات وتخفيض الأثر الكربوني الناتج من الأنشطة السياحية أمر مهم

وزير السياحة والآثار احمد عيسى
وزير السياحة والآثار احمد عيسى

أكد وزير السياحة والآثار أحمد عيسى على أنه من الهام النظر في الارتقاء بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة لصناعة السياحة وذلك من خلال العمل على إدماج المجتمعات المحلية بصورة أكبر في برامج تنموية للسياحة القائمة على الأنشطة المجتمعية.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير اجتماع الدورة الـ 49 للجنة، والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية بمنطقة البحر الميت؛ في ضوء رئاسة مصر للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية خلال الفترة من عام 2022 وحتى عام 2023.

وأضاف الوزير أيضا ضرورة خفض الانبعاثات الضارة وتخفيض الأثر الكربوني الناتج من الأنشطة السياحية، ومضاعفة الاستثمارات لتعزيز الاستدامة البيئية واستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة في المنشآت الفندقية والسياحية ووسائل النقل السياحي، وضرورة تنويع أنماط السياحة العربية وتعدد المقاصد على نحو يضمن استدامة كافة تلك الأنماط.

وتابع الوزير، هذا بالإضافة إلى زيادة القدرة التنافسية من خلال توفير بنية تحتية وخدمية متميزة ومتطورة، وتشجيع فرص الاستثمار ورفع كفاءة العنصر البشرى واستخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة، مع أهمية معالجة الاختلالات الهيكلية في الصناعة والتي تتمثل في ضعف مؤسسات مجتمع الأعمال وعدم قدراتها على معالجة نقاط الضعف الموجودة في الصناعة وتفتتها.