اعترضا على زواجها.. أخ وشقيقته يتخلصان من أمهما بـ«إيشارب وعصا مكنسة»

ارشيفية
ارشيفية

تمكن ضباط  مباحث مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية من كشف غموض جريمة مصرع ربة منزل بالدقهلية على يد اثنين من أبنائها

وتبين قيام اثنين من أبناء الضحية بمحاولة التخلص منها خنقا بـإيشارب وضربها بعصا على رأسها وسرقة مشغولاتها الذهبية وهاتفها المحمول لكنها نجت من محاولات الاعتداء، وعقب مغادرتهم حاولت الاستغاثة بجيرانها فسقطت على سلم منزلها مما تسبب فى إصابتها بكسور مضاعفة ووفاتها بعد إيداعها المستشفى، والتي تم دفن جثمانها منذ 40 يوما.

اقرا أيضا  | تكليف عاطف محمد مديرًا لهيئة النظافة والتجميل بالجيزة

وبدأت تفاصيل الجريمة يوم 5 ابريل الماضي حينما تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية اخطارا من اللواء محمد عز مدير المباحث بورود بلاغ للعقيد محمد جمعة مأمور مركز بلقاس من مستشفى بلقاس المركزي بوصول " آمال .ا.ع" 58عاما، ربة منزل مصابة بكسور فى عظام الوجه ونزيف بالمخ بادعاء سقوط من على سلم منزلها.

وانتقل ضباط مباحث المركز بلقاس، وبالكشف عليها تبين وجود كسور بعظام الوجه الأمامي والجانبي والصدري واشتباه نزيف بالمخ نتيجة لسقوطها من على سلم المنزل.

بسؤال مرافقيها أقرا بسماعهما أصوات استغاثة من جارتها عندما وجدتها ملقاة على سلم المنزل أمام شقتها فتم الاتصال بنجلها "ياسر"، الذي قام بنقلها الى المستشفى لإسعافها، وبسؤاله لم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك.

بعد أيام من إيداع المصابة المستشفى توفيت متأثرة بإصابتها، وجاء تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة سقوطها من على سلم أدى الى وجود كدمة مستديرة بالوجه وزرقة العينين والوجه ونزيف من الفم والأنف وكسر بعظام الوجه واشتباه نزيف بالمخ وصرحت النيابة بدفن الجثمان وسلم لذويها ودفن بمقابر الأسرة.

 وبعد 40 يوم من الواقعة، حضر للنيابة ابنتاها "مي.م.إ.ا- 35 عاما" و"مروة-  37 عاما" واتهما أشقائهما كلا من: "إبراهيم.م.إ"، 30 عاما و"حنان" 34 عاما بقتل والدتهما نظرا لوجود خلافات عائلية متكررة بين والدتهما.
وأكدا أنهما تلقيا اتصالا شقيقيهما "المتهمان" بقيامهما بارتكاب واقعة قتل والدتهما وتهديدهما بالقتل حال الإبلاغ عنهما.

وتوصلت تحريات مباحث مركز بلقاس بقيادة المقدم محمد البنا، رئيس المباحث إلى صحة الواقعة وقيام المتهمين بالاتفاق فيما بينهما على قتل والدتهما لزواجها عرفيا أكثر من مرة عقب قيام والدهما بتطليقها منذ فترة وقيامها برفع قضايا نفقة على والدهما الأمر الذي أساء الى سمعتهما بين المحيطين بيهما من الجيران.

وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط مباحث المركز من ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب واقعة قتل الأم بعد أن اتفقا فيما بينهما على التوجه الى منزل والدتهما صباح يوم الواقعة الجمعة 5/4/2024 مستغلان عدم تواجد زوجها وعقب ذلك قام المتهم الأول بمغافلتها وخنقها باستخدام إيشارب أحضرته شقيقته المتهمة الثانية الذي أعدته مسبقا لذلك، وقامت المتهمة الثانية بكتم فم والدتها لمنعها من الصرخ فسقط المجني عليها أرضا وحتى تاكدا من وفاتها.

كما أقرت المتهمة الثانية  بقيامها بضرب والدتها  بعصا خشبية "يد مكنسة"، واعتقدت أنها فارقت الحياة، واستولت بمعرفة شقيقها المتهم الأول على هاتفها المحمول ومصاغها الذهبي عبارة عن "دبلة- خاتم - حلق" وفرا هاربين.

كما اعترفت المتهمة بتخلصها من الهاتف المحمول الخاص بوالدتها والمشغولات الذهبية بإلقائها فى إحدى المجاري المائية حال عودتها الى مكانها بعزبة شوكت التابعة لقرية ابشان مركز المحلة الكبرى.

وتوصلت التحريات إلى أنه عقب إفاقة المجني عليها من الضرب الذي تعرضت له  قامت بفتح الشقة والاستغاثة بالجيران إلا انها اختل توازنها وسقطت ارضا على السلم ما تسبب فى حدوث إصابتها التي جرى على اثرها نقلها الى المستشفى.