7 طرق مبتكرة لإعادة استخدام كرتونة البيض

7 طرق مبتكرة لإعادة استخدام كرتونة البيض
7 طرق مبتكرة لإعادة استخدام كرتونة البيض

يتوفر البيض بالكثير من المنازل على الرغم من ارتفاع سعره الذي حدث بالفترة السابقة.

وفقا لما جاء بموقع howstuffworks فإنه من الممكن الحصو على بعض القيمة الإضافية للبيض عن طريق إعادة استخدام كرتونة البيض كالتالي:

اقرأ أيضا|فطارك عندنا.. أسهل طريقة لعمل البيض المقلي بالطماطم في المنزل 

1.وضع الشتلات بها


 يمكن أن تتحول البستنة إلى هواية باهظة الثمن ، لذلك من المفيد الأستفادة الزوايا المالية، و بدلاً من شراء صواني البذور البلاستيكية، يمكن استخدام علب البيض الفارغة لإنجاز المهمة.

2. صنع مزارع للدود


 تعد الديدان أمرًا حيويًا لأي حديقة ، لذلك غالبًا ما يقوم البستانيون المتحمسون بزراعة مزارع الديدان لزيادة إمداداتهم، و تعتبر علب البيض الكرتونية مثالية لهذا الغرض، لأنها تحتوي على ميكروبات لأنها كانت تحمل منتجًا غذائيًا في السابق، إذ أن الديدان تحب أن تتغذى على الميكروبات.


 3. استخدامها في اشعال النار


 يمكن تحويل كراتين البيض المصنوعة من الورق المقوى بسرعة إلى مقبلات حريق، مما يجعلها مثالية للاستخدام عند التخييم أو الشوي أو الجلوس حول حفرة النار أو في أي مكان آخر يتطلبها.

4. استخدامها كمنظم


 بفضل أقسامها الصغيرة الأنيقة ، تعتبر علب البيض القديمة مثالية لتنظيم الأشياء الصغيرة، مثل الصواميل والمسامير و يعد هذا أيضًا اختراقًا رائعًا للمجوهرات واللوازم المكتبية والمصابيح الكهربائية الصغيرة والبطاريات.

5. إنشاء وحدة تغذية للطيور

 يمكنك استخدام الكرتون بالكامل أو كوب واحد فقط لصنع وحدة تغذية الطيور، و هذه طريقة سهلة ورخيصة لتغذية الطيور في المنطقة، باستخدام كرتونة البيض الكاملة أو كوب أو اثنين فقط، فقم ببساطة بقطع الجزء العلوي من الكرتون ثم قم بعمل ثقب في قاع الكوب الفردي، أو في جميع أركان الكرتون المستطيل، و قم بربط الخيوط من خلال الثقوب واربط عقدة في أسفل كل منها، و املأها ببذور الطيور و وضعها على شجرة.


6. وسيلة ترفيه للكلب الخاص


 تحتاج الكلاب في بعض الأحيان إلى القليل من التحفيز الإضافي للدماغ، وتلك بعض الأفكار حول استخدام كرتون البيض:

 قم بإخفاء الحلوى داخل كرتونة بيض فارغة من الورق المقوى لتحديهم لتعلم كيفية فتح الصندوق، و ضع الغطاء فوق الصندوق ولكن لا تغلقه، و يمكن أيضا وضع قطعة لذيذة بشكل استثنائي (ورائحة كريهة)، مثل قطعة نقانق داخل الكرتون و دع الكلب يشمه واطلب من الكلب "العثور على تلك الرائحة، ثم شاهده بذهول الكلب و هو يتعقبها.

7. استخدامها كلوحة طلاء

 
 يمكن إعادة توجيه كرتونة البيض بسهولة كحامل طلاء، عن طريق تقسيم الألوان المختلفة باستخدام كرتونة البيض الفارغة، وذلك سيقلل من الفوضى والتلوث..