شهد اختبارات وظائف التعليم والتقى كبار مربى الخيول وتابع مشروعات الكهرباء

السيسي: انتقاء أفضل الكوادر البشرية لتحديث الجهاز الإداري

الرئيس يتابع اختبارات المتقدمين لوظائف التربية والتعليم
الرئيس يتابع اختبارات المتقدمين لوظائف التربية والتعليم

■ كتب: شحاتة سلامة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار فى تطوير قطاع الكهرباء، والحفاظ على النجاحات التى تحققت على مدار السنوات الماضية، والبناء عليها، بما يدعم خطة التنمية الشاملة فى جميع القطاعات، لاسيما الصناعة والزراعة، بالإضافة إلى مواصلة الارتقاء بجودة الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين، إلى جانب تعزيز مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار بهدف تحقيق الاستفادة الاقتصادية المتبادلة.

■ الرئيس عبدالفتاح السيسي مع طلبة دورة الفروسية

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمُتابعة الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية، حيث اطلع الرئيس، فى هذا الإطار، على مُستجدات الموقف الخاص بإنشاء وتطوير مراكز التحكم فى شبكات توزيع الكهرباء، التى تهدف لتحسين أداء خدمة توصيل الكهرباء، وكذلك جودة الشبكة القومية للكهرباء بصفةٍ عامة. 

ووفقًا للمتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، المُستشار أحمد فهمي، فقد شهد الاجتماع عرض موقف تأمين التغذية الكهربائية للمشروعات القومية لاستصلاح الأراضى على مستوى الجمهورية، خاصةً فى توشكى والدلتا الجديدة وسيناء والصعيد. 

واطلع الرئيس أيضًا على مُستجدات مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، لاسيما المملكة العربية السعودية، وكلٍ من اليونان وقبرص وإيطاليا.

◄ اقرأ أيضًا | خبير: شبكة الطرق ساهمت في التنمية الزراعية بالدلتا الجديدة وتوشكى| فيديو

◄ الاختبارات الإلكترونية
من جهة أخرى، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جانبًا من الاختبارات التى تُعقد للمُتقدمين للالتحاق بوظائف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى تتم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية المصرية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والفريق أشرف سالم زاهر، مُدير الأكاديمية العسكرية المصرية العُليا، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، ومسئولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وقد تابع الرئيس عبر منظومة تسجيل نتائج الاختبارات الإلكترونية كافة البيانات الخاصة بالمُتقدمين، وما حققوه من نتائج أثناء تأديتهم مراحل الاختبارات المُختلفة حتى وصولهم إلى مرحلة الاختبار النهائى.

■ الرئيس خلال اجتماعه لمتابعة مشروعات وزارة الكهرباء

وأكد الرئيس، حرص الدولة على اتباع أعلى المعايير لانتقاء أفضل الكوادر المؤهلة علميًا وفنيًا وشخصيًا، وذلك بعد اجتيازهم لفترة تدريب شاملة ومُتكاملة، وفقًا لأحدث وسائل وبرامج التدريب والتأهيل الفنى والشخصي التى تتناسب مع طبيعة عملهم وتؤهلهم لأداء مهامهم، وتحمل مسئولياتهم بكفاءة، فى إطار جهود الدولة لتحديث الجهاز الإدارى بالتركيز على تطوير العنصر البشرى والاهتمام بالإنسان، والعمل على تحقيق تحسن ملموس فى مستوى تقديم الخدمات العامة للمواطنين.

‏وعلى صعيد آخر، التقى الرئيس السيسى، خلال زيارته للكلية الحربية مع عدد من كبار مُربى الخيول العربية المصرية، وعدد من طلاب دورة الفروسية رقم 1 بالأكاديمية العسكرية المصرية، حيث أكد أهمية تنمية رياضة الفروسية التى تصقل العديد من الصفات الطيبة بما ينعكس إيجابًا على شخصية النشء وحياتهم العملية مُستقبَلًا.

■ الرئيس خلال متابعته اختبارات المتقدمين لوظائف التربية والتعليم

◄ لا للواسطة
من جانبه، قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مصر أصبحت لها آلية لانتقاء المعلمين وبها شفافية لانتقاء الأفضل، وأصبح هناك اختبار فى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وهذا لم يكن يحدث من قبل، مُضيفًا أنه تقدم للوظائف 140 ألف شخص، وتم التقسيم لمراحل رياض أطفال والـ3 سنوات الأولى دخل الامتحان 95 ألفًا واجتاز الاختبار 28 ألف معلم، وبالتالى لا يوجد مجال لأى واسطة، ليكون المعلم فخورًا بعمله.

وأوضح الوزير، أنه تم إعداد برامج تدريبية للتأهيل التربوي واللياقة البدنية والذهنية والسمات الشخصية وكيفية العرض والمعلومات عن المشروعات القومية، مُشيرًا إلى أنه بالأكاديمية العسكرية سيكون هناك كشف طبى ورياضى وكشف الهيئة، وقال إنه أصبحت هناك آلية لاختيار المعلمين بمصر واختيار الأكفأ دون وساطة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.