«تنفيذي أبو ظبي للطاقة»: البدء فورًا في تطوير إنتاج الكهرباء من الرياح

محمد الرمحي
محمد الرمحي

أعلن رجل الأعمال محمد الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل، البدء الفعلي على أرض الواقع في تطوير مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح، والذي يسهم بدوره في الحصول على 24 مليون طن تمثل 10% من البصمة الكربونية الشخصية.

اقرأ أيضا| مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء عقب توقيع وثيقة مشروع «الكهرباء من الرياح»

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي ينعقد الآن بمقر مجلس الوزراء عقب توقيع وثيقة بشأن مشروع إنتاج طاقة كهربائية من الرياح بين دولتي مصر والامارات.

ووجه الرمحي الشكر للمسؤولين المصريين لدورهم في توطيد العلاقات المصرية الإماراتية، مؤكدًا أن توثيق تلك الاتفاقية بمثابة تأكيد على التعاون والتنمية والشراكة الاقتصادية بين الدولتين. 

وأوضح الرمحي أن تحالف ماستر يعمل على توثيق الأهداف الاستراتيجية الهامة من خلال التعاون مع الحكومة المصرية والهيئات النوعية المختلفة، والتي تسهم في انتعاش الاقتصاد بشكل كبير.

وأوضح الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الإعلان عن تنفيذ مشروع ضخم لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بين مصر والإمارات من خلال تحالف انفنتي باور وحسن علام بمحافظة سوهاج بقدرة 10 جيجا وات عدة مراحل بنحو 10 مليارات دولار استثمارات مباشرة.


أضاف خلال مؤتمر بمجلس الوزراء أن المشروع يأتي من جهد بدأ من أكثر من 50 عاما ومشاركة القطاع الخاص ومن ثم تم تنفيذ العديد من المشروعات على رأسها مجمع بنبان بنحو 23 مشروعًا بقدرة بقيمة تتجاوز 2 مليار دولار ومجمع خليج السويس لطاقة الرياح وإنشاء 4000 ميجا وات.

 

أضاف خلال مؤتمر بمجلسي الوزراء أن المشروع يأتي من جهد بدء من أكثر من 50 عام ومشاركة القطاع الخاص ومن ثم تم تنفيذ العديد من المشروعات على رأسها مجمع بنبان بنحو 23 مشروع بقدرة  بقيمة تتجاوز 2 مليار دولار ومجمع خليج السويس لطاقة الرياح وإنشاء 4000 ميجا وات.