لصحة أفضل .. 5 طرق لتحسين كثافة عظامك بعد سن الـ 60

هشاشة العظام
هشاشة العظام

مع تقدم العمر ، تعتبر النساء أكثر عرضة لفقدان كثافة العظام بسبب العديد من العمليات البيولوجية والفسيولوجية في الجسم، ويرتفع الخطر بعد انقطاع الطمث، وهناك احتمال أكبر لفقدان كثافة العظام أثناء انقطاع الطمث منذ انخفاض مستويات هرمون الاستروجين، قد يؤدي هذا إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض التغييرات في نمط الحياة لزيادة كثافة العظام لدى النساء:

اقرأ أيضا:تعرف على تأثير العمل ليلا على الصحة
البرقوق المجفف:

يحتوي البرقوق المجفف على فيتامين K يساهم في قدرته على منع وتقليل فقدان كتلة العظام، وقد يقلل أيضًا من الانتفاخ المرتبط بالدورة الشهرية.

النظام الغذائي الغني بالمغنيسيوم:

تاناول الخضروات الخضراء، وزد من تناول السبانخ واللفت والكرنب لتقليل فرصتك في فقدان كثافة العظام.


منتجات الألبان النشطة:


يحتوي الزبادي ومنتجات الألبان الأخرى على الكالسيوم والكثير من البروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين K ، وكلها ضرورية لصحة العظام.

 

قم بتضمين عدد قليل من البروتينات النباتية:


يعتبر الفيتويستروجنز ، التي تشبه هرمون الاستروجين في الجسم ، موجودة في البروتينات النباتية، نظرًا لأنه يشجع نشاط بانيات العظم ، وهي الخلايا التي تخلق عظامًا جديدة ، فقد يساعد في تحسين صحة العظام. عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث ، هناك احتمال قوي بأن تبدأ المرأة أيضًا في فقدان كثافة العظام.

 

الخضروات الورقية الخضراء:

تعد الخضروات الورقية الخضراء من بين الأطعمة الصحية لأنها مخزن حقيقي للفيتامينات والمعادن، ويعتبر اللفت والبروكلي من الخضروات التي تحتوي على عناصر مثل الكالسيوم وفيتامين ك التي تدعم العظام.


تمرين للقوة:


التمارين التي تنطوي على حمل الوزن أو التأثير الثقيل ضرورية للحفاظ على صحة العظام. لحياة عظام صحية ، يجب أن تشمل أنشطة مثل المشي والجري والتمارين الرياضية وصعود السلالم في برنامج النشاط البدني الخاص بك. لذلك ، حان الوقت للنساء لتحسين نظامهن الغذائي والبدء في البحث عن استراتيجيات للحفاظ على صحة جيدة للعظام حتى بعد انقطاع الطمث.