لصحة شعرك.. 5 فوائد صحية لزيت الجوجوبا

 زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا

يُشتق زيت الجوجوبا من بذور نبات الجوجوبا الذي يُزرع عادةً في أمريكا الشمالية، نظرًا لتركيبته الصحية وخصائصه العلاجية ، فإنه يستخدم على نطاق واسع في مجموعة من منتجات العناية بالبشرة والشعر التي يمكن أن تخلصك من العديد من الأمراض ذات الصلة.

 

ويعد زيت الجوجوبا هو زيت ذو رائحة محايدة ويستخدم في صناعة مستحضرات التجميل لفوائده العديدة للبشرة، وله خصائص ترطيب ويشكل زيتًا ناقلًا رائعًا للزيوت الأساسية الأخرى.كما يشكل حاجزًا جيدًا للبشرة ، وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للقشرة، وعلى الرغم من كونه صالحًا للأكل لا يهضمه الجسم.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أهم خمس فوائد صحية لزيت الجوجوبا.

 

اقرأ أيضا:«نضارة وتنعيم» .. طريقة عمل صنفرة للبشرة في المنزل

 

يعزز مكافحة الشيخوخة


يمكن أن يكون زيت الجوجوبا هو سر مظهرك أكثر شبابًا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، ويمكن أن يبطئ الشيخوخة عن طريق تقليل التجاعيد وتلاشي الخطوط الدقيقة وتحسين ليونة بشرتك، وأظهرت العديد من الاختبارات الجلدية أن النتائج المذكورة أعلاه صحيحة لأن هذا الزيت غني بفيتامين E ومركب فيتامين ب ومضادات الأكسدة.


يعالج الصدفية


إذا كنت تعانين من الصدفية ، فقد حان الوقت لإضافة زيت الجوجوبا إلى روتينك اليومي للعناية الذاتية، فهو غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات ، يمكن لهذا الزيت الطبيعي أن يقلل من تلك البقع الجافة والقشارية ، مما يساعدك على الابتعاد عن المزيد من البقع النامية، كما أن لديها القدرة على تقليل الألم والالتهابات الناتجة عن هذا المرض الجلدي.


يسرع التئام الجروح


عندما يتعلق الأمر بالتئام الجروح ، يمكن لزيت الجوجوبا أن ينقذك في تعزيز نمو بشرة جديدة فوق المنطقة المصابة.

وفي دراسة بحثية أولية ، وجد أن هذا الزيت يعزز خلايا الجلد لتلتصق ببعضها البعض وتشكل طبقة تغطي الجرح ، مما يجعلها تتلاشى، كما أنه يساعد في علاج الألم حول الجرح.


يمنع قشرة الرأس


أضيفي زيت الجوجوبا إلى مجموعة العناية بشعرك دون تردد لأن بفضل طبيعته المرطبة ، فإنه يخلق حاجزًا حول فروة الرأس ويمنع الجفاف ، والذي بدوره يمنع تكوين قشرة الرأس والحكة، كما أنه يرطب ويغذي بعمق ، لذا يمكنك تطبيقه عدة مرات في الأسبوع.


إدارة حب الشباب


محمل بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ، كما أن زيت الجوجوبا مفيد أيضًا لتقليل تراكم حب الشباب، كما أنه مهدئ ومرطب ومرطب للبشرة ، مما يعزز شفاء حب الشباب الخفيف وكذلك تكوين حب الشباب الجديد.

ويساعد زيت الجوجوبا في التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء تحت الجلد.