بخطوات بسيطة.. طرق فعالة لتنظيف «فرش المكياج» في المنزل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعمل فرش المكياج كأدوات لا غنى عنها في روتين الجمال لدى كل فتاة، وتساعدنا في تحقيق وضع مكياج دقيق، وبمرور الوقت، تتراكم بقايا المنتجات والزيوت والبكتيريا على فرش المكياج، مما قد يؤدي إلى مشاكل الجلد ويؤثر على فاعلية تطبيق الماكياج. 

اقرأ أيضاً| استعدادًا للعيد.. 6 نصائح تجميلية قبل وضع المكياج للبشرة المختلطة

ويعد التنظيف المنتظم لفرش المكياج خطوة حاسمة في إزالة هذه الشوائب ، وضمان تطبيق صحي ، والحماية من التشققات أو تهيج الجلد. 

 وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض النصائح حول التنظيف الفعال لأدواتك المفضلة والعناية بفرش المكياج الخاصة بك.

اجمع اللوازم الخاصة بك:

ستحتاج إلى منظف لطيف أو منظف للفرشاة ، ووعاء أو حوض ضحل ، وماء فاتر ، ومنشفة نظيفة أو منشفة ورقية.


بلل الشعيرات:

أمسك شعيرات الفرشاة باتجاه الأسفل ، ثم مررها تحت الماء الفاتر، واحرص على تجنب وصول الماء إلى مقبض الفرشاة (الجزء المعدني) حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى فك الشعيرات أو إتلاف الفرشاة.


ضعي المنظف:

ضعي كمية صغيرة من المنظف اللطيف أو منظف الفرشاة على راحة يدك أو مباشرة على الشعيرات، وقم بتدوير الفرشاة برفق في راحة يدك أو على بساط تنظيف الفرشاة المحكم لعمل المنظف في الشعيرات.

اشطفها جيدًا:

اشطف الفرشاة تحت الماء الجاري ، واستمر في تحريك الشعيرات برفق حتى تصبح المياه نقية، وتأكد من إزالة كل آثار المنظف لضمان تنظيف شامل.

اعصر الماء الزائد:

اعصر الشعيرات برفق بأصابعك من القاعدة إلى الأطراف لإزالة الماء الزائد. احرص على عدم شد الشعيرات أو شدها ، فقد يؤدي ذلك إلى تلفها.

إعادة تشكيل وجفاف:

إعادة تشكيل شعيرات الفرشاة بلطف إلى شكلها الأصلي، وافرد الفرشاة بشكل مسطح على منشفة نظيفة أو منشفة ورقية ، أو علقها رأسًا على عقب باستخدام رف تجفيف الفرشاة للسماح لها بالجفاف في الهواء، وتجنب تجفيفها في وضع مستقيم.


كرر العملية للبقايا العنيدة:

بالنسبة للفرش التي تحتوي على منتجات متراكمة ، قد تحتاج إلى تكرار عملية التنظيف أو استخدام محلول تنظيف مخصص للفرشاة لتنظيف أعمق.


خزن بشكل صحيح:

بمجرد أن تجف ، خزن فرش المكياج في وعاء نظيف وجاف أو حامل فرشاة لحمايتها من الغبار والأضرار.