محافظ المنيا: توريد 401 ألف طن قمح من المزارعين بنسبة 110% من المستهدف

 توريد 401 ألف طن قمح من المزارعين
توريد 401 ألف طن قمح من المزارعين

أعلن محافظ المنيا أسامة القاضي، أن إجمالي ما تم توريده، حتى صباح اليوم الاثنين ، من محصول القمح بلغ 401 ألف طن بالشون والصوامع في 42 موقعًا تخزينيًا بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك عقب تحقيق المستهدف من أعمال التوريد وتجاوز 110% تقريبًا، حيث تبلغ نسبة المساحة المنزرعة لهذا العام 243 ألف فدان.


وأكد المحافظ - وفقًا لبيان صادرعن محافظة المنيا - استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2023، وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون إستراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية وتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددًا على تكثيف الحملات اليومية على مصانع ومخازن الغلال والأعلاف للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلى بها يستخدم في صناعة الأعلاف.


ووجه القاضي، بالمتابعة المستمرة لنسب التوريد ‏وعمل محاضر للمخالفين للضوابط المقررة والمحددة في إستخدام ‏القمح المحلي بأي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.


من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المتابعة مستمرة لأعمال التوريد من خلال لجان للمرور والمتابعة، لتذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، في ضوء الالتزام بضوابط التوريد ووفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة.