وزير الصناعة السعودي يشكر مصر على دعمها استضافة معرض إكسبو 30 

وزير الصناعة السعودي يشكر مصر على دعمها استضافة معرض إكسبو 30 
وزير الصناعة السعودي يشكر مصر على دعمها استضافة معرض إكسبو 30 

أعرب بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، عن سعادته بزيارته لمصر، حيث نقل تحيات صاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، الذي يؤكد دومًا على قوة العلاقات المتميزة بين مصر والمملكة العربية السعودية. 

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، والوفد المرافق له، حيث بحثا سُبل تعزيز التعاون والتكامل بين مصر والمملكة العربية الصناعية في ملف الصناعة.، وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير.

 

وتقدم الوزير السعودي بالشكر للدولة المصرية على دعمها لمسعى السعودية لاستضافة معرض إكسبو 30، مُشيدًا برؤية مصر التنموية "2030". كما توجّه بالشكر أيضًا لمصر على جهودها خلال مؤتمر " مستقبل التعدين" الذي أصبح مؤتمرًا مهمًا يتعاطى مع مستقبل هذا القطاع وتحدياته.

 

وأضاف في هذا السياق:" لدينا استراتيجية واضحة لقطاع التعدين، ونعمل على اكتشاف ثرواتنا بصورة أكبر، كما أطلقنا في نهاية العام الماضي 2022 استراتيجية وطنية للصناعة، وهي استراتيجية طموحة للغاية، إذ تتضمن الصناعات المستهدف تنميتها، وزيادة مساهمة هذه الصناعات في الناتج المحلي الإجمالي، وآليات زيادة الفرص الاستثمارية بها، وكذلك خلق المزيد من فرص العمل، فضلًا عن تعميق التصنيع المحلي