صور| كيف تبدو السيارات بحلول عام 2050  

السيارات
السيارات

قال الخبراء إن تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والقيادة الذاتية وشاشات النانو والواقع المعزز مهيأة لإعادة تشكيل السيارات التي نقودها.

وأضاف الخبراء: "تقنيات مثل القيادة الذاتية الكاملة سيارة واعية وقادرة على اتخاذ خياراتها الخاصة - والمركبات الطائرة ستعيد تشكيل المدن من حولنا".

اقرأ أيضاً|هل يجعلك الذكاء الاصطناعي أكثر ثراءً ؟ 

واستخدم موقع "ديلي ميل" البريطاني، منشئ الذكاء الاصطناعي الشهير Midjourney لإنشاء صور لما قد تبدو عليه السيارات والديكورات الداخلية للسيارة والطرق في المستقبل بناءً على هذه التوقعات.

السيارات ذاتية القيادة 

ستكون سيارة المستقبل كهربائية ومستقلة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي ، كما يوضح برزيميسلاف كروكوسز ، خبير التكنولوجيا المتطورة والمضمنة في شركة موبيكا العالمية لحلول البرمجيات.

بحلول عام 2035 ، من المتوقع أن تحقق القيادة الذاتية عائدات تتراوح بين 300 مليار دولار و 400 مليار دولار ، وفقًا لماكنزي


سيارات مزود بالذكاء الاصطناعي   

قد يتفاعل الركاب مع الذكاء الاصطناعي الذي يشغّل سيارتهم في شكل صورة رمزية ثلاثية الأبعاد - بشخصية تناسب أذواق السائق.

قال السيد كروكوس: `` إن الذكاء الاصطناعي على متن السيارة (AI) سيكون قادرًا على التعرف على الركاب وتعديل إعدادات وضوابط السيارة حسب تفضيلاتهم - مع القدرة على الرد على أي استفسارات والحفاظ على محادثة ممتعة ، من بين مهام أخرى.

من المحتمل أن يتم تمثيل هذا الذكاء الاصطناعي من خلال صورة رمزية متحركة ثلاثية الأبعاد ، يمكنها التحدث والرد بطريقة شبيهة بالبشر.

يعتقد كروكوش أن المقصورة الداخلية لسيارات المستقبل ستتم إعادة تشكيلها مع تحرير الركاب من "إزعاج" القيادة.


سوف يحول VR التصميمات الداخلية للسيارة إلى مناطق ترفيهية

داخل السيارات ، سيخلق الواقع الافتراضي والواقع المعزز ترفيهًا يشبه الصور المجسمة في الحياة الواقعية. 

قال السيد كروكوس: "سيكون لديهم وقت فراغ يمكن أن يقضوه في الإنتاج أو في الترفيه والراحة والاسترخاء. 

تجارب غامرة مع عدم وجود نظارات الواقع المعزز

قال كروكوس إن الترفيه داخل السيارات سيكون مخصصًا لكل راكب - مع موسيقى وإسقاطات بتقنية الذكاء الاصطناعي مصممة للترفيه.

 ستتحول السيارات المستقلة إلى مكاتب

مع تحول السيارات نحو الاستقلال التام ، قد يستخدمها الناس كمساحة عمل ، كما يوضح برتراند بواسو ، رئيس قسم السيارات في شركة Canonical.

قال Boisseau: "معظمنا يتلقى بالفعل مكالمات عمل من سياراتنا. 

ولكن في المستقبل القريب جدًا ، قد تصبح سياراتنا مساحات تركز على الإنتاجية بشكل أكبر ، مما يتيح مكالمات الفيديو والتعاون المتقدم في العمل.

 ستصبح أجسام السيارات شفافة حسب الرغبة

قال الدكتور حسين أردكاني ، رئيس الأبحاث في شركة Nextgen Nano المتخصصة في OLED ، إن الزجاج في السيارات سيكون قادرًا على التحول إلى الشفافية حسب الرغبة .

ستعرض السيارات إعلانات في الخارج

حققت شركة Dr Ardekani مؤخرًا طفرة في تقنية OLED الشفافة التي تسمح للشاشات بالعمل مثل المرايا ذات الاتجاهين ، بحيث تعمل مثل شاشة للعرض الاعلانات "

 السيارات الطائرة سوف تساوي تريليونات

توقع كاتب الخيال العلمي إسحاق أسيموف في عام 1964 أن السيارات الطائرة ستكون شائعة بحلول عام 2014 - لكن العديد من الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك فولوكوبتر تقوم الآن بتسويق المركبات الطائرة ، والعديد منها مستقل.

لا تزال هناك عقبات تنظيمية ، لكن Morgan Stanley تنبأ بأن المركبات الطائرة يمكن أن تصل إلى 1.5 تريليون دولار في السوق بحلول عام 2040.