كاتب صحفي: الأهلي اقتحم الصحراء واشترى متر الأرض في مدينة نصر بـ175 قرشا

النادي الأهلي
النادي الأهلي

قال الكاتب الصحفي، حامد عز الدين، إن النادي الأهلي، النموذج المصغر للدولة فيما تنفذه، مضيفا أن مصر تصنع قيما مضافة بكل ما لديها.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تصنع المعجزات بكل الإمكانيات المتوفرة لديها، مشيرا إلى أن مصر افتتحت إنتاج الكوارتز للاستفادة من إمكانياتها.

وأشار إلى أن الأهلي اقتحم الصحراء واشترى أرض الأهالي في مدينة نصر في التسعينات، لافتا إلى أن متر الأرض في مدينة كان بـ 175 قرشا في الثمانينات، والآن أصبح السعر أكثر من 30 ألف جنيه.

وأوضح أن ثمن الأرض في مدينة نصر ارتفع بعد إنشاء النادي الأهلي هناك، موضحا أن نسبة التعمير في مصر حتى 2013 كانت 6.5% والآن بلغت 14.5%.

وشدد على أن كل من جلس على مقاعد مجلس إدارة النادي الأهلي على مدار تاريخه يعشقون الوطن، لافتا إلى أن روح الأهلي في جماهيره التي تعشقه والجماهير تريد أن ترى فريقها دائما منتصرا.

وكشف عز الدين، عن سر اختيار النادي الأهلي للون الأحمر، مشيرا إلى أنه جاء نسبة للون الدماء، حيث كان يرأس النادي في هذه الفترة عمرو بك لطفي، ويحارب الاحتلال الإنجليزي، وكان يردد للاحتلال قائلا: «لن تستطيعوا معنا صبرا»، وهو ما يؤكد أن الاختيار رمزا للفداء والتضحية والوطنية أيضا.

وأوضح أن النادي الأهلي أرسل دعوة لكل من لهم بصمة في تاريخه لحضور افتتاح مقره بالتجمع الخامس، مبينا أن مجلس الإدارة أرسل دعوة للمهندس محمود رئيس الأهلي السابق إلا أنه اعتذر عن الحضور لوجوده في لندن.

وكشف عن أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عندما كان وزيرا للإسكان ساهم في استبدال قطعة أرض للأهلي بأخرى مناسبة لإقامة مقره بالتجمع الخامس، موضحا أن هناك مخططا لدى مجلس إدارة النادي الأهلي لافتتاح مقره الخامس قريبا وسيكون خارج القاهرة.

وكشف عزالدين، موقفا للاعب الأهلي السابق طاهر أبو زيد، ورفضه ارتداء أي «تيشرت» آخر لنادي غير الأهلي، حيث بعد ذهابه إلى الإسماعيلية رفض النزول والمشاركة في تمرين الفريق الأول للنادي الإسماعيلي، وعاد إلى القاهرة مرة أخرى، مردفًا أن النادي الأهلي وطن وليس فريق لكرة القدم.