هاني شنودة يصف مستخدمي «الذكاء الاصطناعي» في الأغاني بـ«التوك توك»

هاني شنودة
هاني شنودة

كشف الموسيقار هاني شنودة عن رأيه في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في الأغاني والألحان وصناعة الموسيقى واستدعاء الأصوات، مشددا على أن تلك التقنية ستؤدي إلى القضاء على الفن والإبداع بشكل عام، ووصف مستخدميه بـ "التوك توك".

وقال هاني شنودة خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن، الذي يقدمه الإعلامي "سيد علي"، المذاع عبر قناة لحدث اليوم: لو نذكر أول توك توك دخل مصر لو كنا وضعنا له شروطا لقيادته مكناش وقعنا فيما نحن فيه الآن وأصبح لدينا مشكلة.

وأكد أنه يجب ضرورة تنسيق المبدعين وجمعية الملحنين والمؤلفين ونقابة الموسيقيين والقانونيين ومجلس النواب من أجل تشريع قانون لمواجهة تقنية الذكاء الاصطناعي كونها تمس الماضي وليس الحاضر فقط.

موضحاً: "لو حد من النجوم حزموه ورقصوه عبر تقنية الذكاء الاصطناعي هيبقى ده مسئولية مين؟، لما حفيدي يشوف الحاجة دي هيقول هو ده المثل اللى بتقولوا لنا عليه ده بيرقص على واحدة ونص، هذا لا يجوز".

وشدد على انه لا يجب أن نجعلهم يغنوا أمور بذيئة، فيه رموز لا تمس كـ عبد الحليم وأم كلثوم وعبد الوهاب وفريد مؤسسة كاملة، دول يتسابوا دول الماضي بتاعنا والجذور اللي نمينا عليها، لا يمسوا ولا نخليهم يغنوا ولا يرقصوا.

واختتم هاني شنودة: لازم المبدعين وجمعية المؤلفين والملحنين والنقابة والقانونيين ومجلس الشعب يقعدوا مع بعض يشوفوا نعمل قوانين للذكاء الاصطناعي لأنه هيمس الماضي مش الحاضر بس.

اقرأ ايضاً - السينمات تستقبل 4 أفلام في موسم عيد الأضحى 2023.. تفاصيل