قبعة زاهي حواس.. تميمة حظ عاشق الآثار  

 قبعة زاهي حواس
 قبعة زاهي حواس

اشتهر عالم المصريات د. زاهي حواس بقبعته الشهيرة حيث أصبحت أيقونة مصرية شهرية تباع بآلاف الدولارات من محبي د. زاهي حواس أو الحضارة المصرية.

 

و في واقعة شهيرة نشر عالم المصريات د.زاهي حواس صورة لطفل عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام " وشرح قصة هذا الطفل في تعليق الصورة.

اقرأ أيضا| حساب تويتر الخاص بالدكتور زاهي حواس لم يغلق.. مجرد شائعات

وقال د. زاهي حواس: إن هذا الطفل قام بشراء قبعة زاهي حواس الشهيرة دعما لمركز سرطان الأطفال في مصر لأن هذا الطفل لديه اخت متعافية من هذا المرض اللعين.

وأكد خبير الآثار أنه كان في غاية السعيدة، عندما قام هذا الطفل الأجنبي بالاتصال به حتي يستطيع صنع دومية تشبه أحد المومياوات المصرية، كما قام الطفل بالظهور وارتداء شخصية د. زاهي حواس احتفالا بعيد  "الهالووين"  -عيد الرعب الذي يحتفل به العالم الغربي يوم  30 أكتوبر من  كل عام -.

قبعة د. زاهي حواس في ميدان التايمز

مرتديا قبعته الشهيرة وخلفه تمثال أبو الهول ارتفعت صور د. زاهي حواس، على ستاندات في ميدان التايمز بأمريكا معلنة انطلاق حملته للترويج للسياحة المصرية، حيث تظهر الصورة كل دقيقتين، وتحتها دعوة منه لزيارة مصر، وستستمر لمدة شهر.

وتعد ساحة ميدان التايمز، أشهر ميادين العالم، وواحدًا من أهم التقاطعات التجارية في مدينة نيويورك وهو وجهة سياحية للعديد من الأمريكيين والوافدين، ويقع في قلب منهاتن، ويوصف بأنه «مركز الكون» و«مفترق طرق العالم» وأضواؤه لا تنطفئ.

ويضم المراكز الرئيسية لعروض المسرح، والأماكن الترفيهية، والمحال التجارية الشهيرة، وناطحات السحاب والأبراج، والشركات العالمية والكنائس ويقصده 50 مليون سائح سنويا.