كواليس زيارة قرينة الرئيس الأمريكي للأهرامات وتمثال أبو الهول | صور

 زيارة قرينة الرئيس الأمريكي للأهرامات
زيارة قرينة الرئيس الأمريكي للأهرامات

قامت السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن، صباح اليوم السبت 3 يونيو 2023، بزيارة لأهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، وذلك على هامش زيارتها الحالية لمصر.

 

واستهلت قرينة الرئيس الأمريكي، جولتها في الأهرامات بزيارة تمثال أبو الهول، وذلك بصحبة وزير السياحة والآثار أحمد عيسى والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

اقرأ أيضا: بالصور| زوجة الرئيس الامريكي مع وزير التعليم تتفقد مدرسة تكنولوجيا تطبيقية للبرمجيات

عيد ميلاد جيل بايدن

وتتزامن زيارة السيدة جيل بايدن قرينة الرئيس الأمريكي لأهرامات الجيزة، أعظم عجائب العالم القديم السبعة، مع ذكرى ميلادها في الثالث من يونيو عام 1951.

وولدت جيل بايدن في الثالث من يونيو عام 1951 في بلدية هامنتون بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ونشأت في منطقة ويلو جروف بمقاطعة مونتجومري بولاية بنسلفانيا.

واحتفلت السيدة الأولى الأمريكية، العامين الماضيين بعيد ميلادها وسط أفراد أسرتها تخللتها نزهة ترفيهية بالدراجات التي تهوى ركوبها مع زوجها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

هدية تذكارية

وقام وزير السياحة والآثار الدكتور أحمد عيسى والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، اليوم السبت بتقديم هدية تذكارية - على شكل قلادة فرعونية - للسيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن، وذلك في ختام زيارتها لمنطقة الأهرامات بالجيزة.

وعبرت قرينة الرئيس الأمريكي عن بالغ الشكر والتقدير لهذه اللفتة.

ويشير المحرر الدبلوماسي لوكالة أنباء الشرق الأوسط الذي رافق الدكتورة بايدن خلال الجولة، إلى أن القلادة عبارة جعران فرعوني من المشغولات ذات الألوان الفريدة التي تميز بها أجدادنا الفراعنة.

وغادرت الدكتورة جيل بايدن، منطقة الأهرامات في ختام جولة استمرت لأكثر من ساعة زارت خلالها تمثال أبو الهول والهرم الأكبر ومنطقة البانوراما.

صور عائلية

وفي منطقة البانوراما، حرصت السيدة الأولى الأمريكية على التقاط الصور التذكارية مع ابنتها اشلى وشقيقتها بونى.

وكانت قرينة الرئيس الأمريكي قد استهلت أمس زيارتها إلى القاهرة والتي تستمر لمدة يومين حيث استقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، كما قامت بايدن بزيارة إلى الجامع الأزهر وإحدى مدارس التعليم الفني.

 

اقرأ أيضا: انتصار السيسي تستقبل قرينة الرئيس الأمريكي.. وجيل بايدن: «شكرًا أم الدنيا»