الكالتشيو الإيطالي يعلن الفائزين بجوائز الأفضل 2023

الدوري الإيطالي الكالتشيو
الدوري الإيطالي الكالتشيو

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن الفائزين بجوائز الأفضل في مختلف المراكز وأدائهم بالموسم الحالي 2022-2023.

وفاز النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي، بجائزة أفضل مهاجم بالبطولة، متفوقًا على الثنائي لاوتارو مارتينيز (إنتر)، ورافائيل لياو (ميلان).

ومن المنتظر أن يتوج أوسيمين بجائزة هداف البطولة، حيث يتصدر جدول ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفا بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحق له لاوتارو (21 هدفا)، قبل جولة واحدة فقط من نهاية البطولة.

أما جائزة أفضل حارس مرمى، فحاز عليها إيفان بروفيديل (لاتسيو)، متقدما على ميشيل دي جريجوريو (مونزا)، وسكوروبسكي (بولونيا).

بينما نال نيكولو باريلا، لاعب إنتر، جائزة أفضل لاعب وسط، متفوقا على أدريان رابيو (يوفنتوس)، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (لاتسيو).

وتوج كيم مين جاي، لاعب نابولي، بجائزة أفضل مدافع نظرا لأدائه المميز خلال الموسم، متفوقا على زميله جيوفاني دي لورينزو، وظهير ميلان ثيو هيرنانديز.

وأخيرًا، فاز فاجيولي، نجم يوفنتوس، بجائزة أفضل لاعب إيطالي تحت 23 عاما، متفوقا على بالدانزاي (إمبولي) وسكالفيني (أتالانتا).

وأكمل لاتسيو عقد المتأهلين لمنافسات بطولة كأس السوبر الإيطالي في النسخة المقبلة، بغض النظر عن مباراة الجولة الأخيرة من الدوري، وبغض النظر عما إذا نجح إنتر في انتزاع وصافة الكالتشيو من عدمه، خاصة مع استحالة وصول ميلان (64 نقطة) للمرتبة الثانية.

وتستضيف السعودية، النسخة المقبلة من البطولة بمشاركة 4 فرق، وهم بطل الدوري، ووصيفه، وبطل كأس إيطاليا، ووصيفه.

وكان نابولي، تأهل بالفعل للسوبر لكونه بطل الكالتشيو، بينما تأهل إنتر ميلان بصفته بطل الكأس، إلى جانب فيورنتينا (وصيف الكأس).