9 سنوات من الإنجازات.. 483 ألف سيارة تستخدم الغاز كوقود للسيارات

السيسي يتفقد سيارات العمل بالغاز الطبيعي
السيسي يتفقد سيارات العمل بالغاز الطبيعي

حققت المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات خلال الـ 9 سنوات طفرة كبيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وشهد المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات نتائج أعمال متميزة بفضل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية قد أعطى التوسع في استخدامه والاعتماد عليه كوقود رئيسى بالسوق المحلى زخماً كبيراً وأزال الكثير من المعوقات والتحديات التي كانت تواجه ذلك.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات تعمل وزارة البترول جاهدة للتوسع في نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى وزيادة أعداد محطات الوقود بالغاز الطبيعى المضغوط وكذا مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم " اخر الاحصاءيات عن المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات وهي كالتالي :

1- تحويل حوالى 77 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى المضغوط خلال العام بزيادة 16% عن عام2021 ليصل إجمالى عدد السيارات المحولة منذ بدء النشاط وحتى نهاية عام 2022 إلى حوالى 483 ألف سيارة.

2- إنشاء 125 محطة تموين بالغاز الطبيعى المضغوط خلال العام لتصل إجمالي عدد المحطات إلى 862 محطة منذ بدء النشاط ، ويمثل عدد المحطات  التي تم انشاءها خلال عام 2022 حوالى 19% من إجمالى عدد محطات الغاز المٌنشئة على مدار الـ 25 عاماً السابقة

3- ارتفع المتوسط الشهرى لمبيعات الغاز الطبيعى المضغوط للسيارات من حوالى 73 مليون متر مكعب عام 2021 إلى حوالى 93 مليون متر مكعب عام 2022 بزيادة حوالى 27%  وذلك في مؤشر ايجابى على تنامى الاقبال على تحويل السيارات لإستخدام الغاز الطبيعى المضغوط كوقود للسيارات بدلا من البنزين والسولار.

 

اقرأ أيضاً| في خدمتك.. ننشر خطوات تحويل سيارتك من بنزين لغاز بشهر رمضان 2023