سقوط لوحات وغلق الطرق.. ماذا حدث وقت العاصفة الترابية بالمنطقة المركزية؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت عدد من المناطق بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية العديد من الأحداث نتيجة للعاصفة الترابية التي ضربت البلاد منذ الساعات الاولي من صباح اليوم.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت عن نشاط الرياح الجنوبية الغربية الساخنة على مناطق من غرب مصر بسبب تقدم المنخفض الخماسيني اليوم الخميس، وصلت سرعتها في بعض المناطق هناك إلى 60 كم/الساعة يصحبها كتلة من الغبار والرمال المثارة وتقدمت للداخل ولكن بشكل أقل حده.

بوابة أخبار اليوم ترصد أبرز الأحداث خلال السطور التالية:

كوبري ٦ أكتوبر

شهد كوبري ٦ أكتوبر واقعة مؤسفة بعد أن سقطت لافتة إعلانية ضخمة لتهشم 3 سيارات ملاكي ودراجة بخارية وتوقف حركة المرور أعلى الكوبري في الاتجاهين

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة بلاغ توقف حركة المرور أعلى كوبري ٦ أكتوبر وبالفحص تبين سقوط لافته إعلانية ضخمة لتقطع نهر الكوبري في الاتجاهين ناحيه محطة مترو الدمرداش وقبل الوصلة المعلقة للكوبري .

على الفور انتقل رجال المرور الي مكان البلاغ وتم غلق كافه مطالع كوبري اكتوبر في جميع الاتجاهات، بينما يتم إجباري إنزال السيارات القادمة من مناطق الجيزة من أعلى الكوبري لحين التعامل مع البلاغ ورفع اللافتة بالونش العملاق .

سقوط شجرة 

في شارع  مكرم عبيد أمام سيتى سنتر تسببت العاصفة في اقتلاع شجرة ، ونجحت الأجهزة المعنية في سحبها بجانب الطريق لتسهيل حركه المرور وتم تبليغ مسئول الحدائق والنظافة لتقطيعها ورفعها.

 

سقوط لافتة صاج

وفي مصر الجديدة سقطت لافته صاج بالقرب من مول شهير دون وقوع إصابات او خسائر في الأرواح ، بينما شهدت عدد من الطرق سقوط لافتات واشجار ونخيل دون خسائر بشرية .

محور 26 يوليو

تطايرت منذ قليل عدد من اللوحات الإعلانية، علي محور 26 يوليو في منطقة أكتوبر، جراء العاصفة الترابية والأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية تحت أشراف اللواء أمجد أنور مدير الادارة العامة لمرور الجيزة إلى المكان لتيسير حركة المرور أمام السيارات والعمل على رفع حطام اللوحة الإعلانية من الطريق بمساعدة عمال المحافظة.

طريق شبرا بنها الحر

كما سقطت  بعض اللوحات الإعلانية،  بطريق شبرا - بنها الحر، جراء العاصفة الترابية التي تشهدها القاهرة والجيزة والعديد من المحافظات.

وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتيسير حركة المرور أمام السيارات والعمل على رفع حطام اللوحة الإعلانية من الطريق بمساعدة عمال المحافظة وأوناش المرور. 

 غية حمام

تسببت سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية في سقوط "غية حمام" من أعلى سطح منزل بحي بولاق الدكرور غرب الجيزة، اليوم الخميس، ما تسبب في إصابة شخصين جرى نقلهما إلى المستشفى للعلاج.

وكان مسئول غرفة العمليات بالإدارة العامة لشرطة النجدة تلقى بلاغا من الأهالي بسقوط " غية حمام" من أعلى سطح منزل بشارع 10 متفرع من ترعة زنين بحي بولاق الدكرور.