حملات مفاجئة لهيئة الرقابة الإدارية بمركز صان الحجر في الشرقية

هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية كشفت المستور  فى المنشآت الخدمية بمركز صان الحجر 
هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية كشفت المستور  فى المنشآت الخدمية بمركز صان الحجر 

شن رجال هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية حملات مفاجئة على المنشآت الخدمية بمركز صان الحجر، لتحقيق الانضباط في منظومة العمل وتحسين مستوي الأداء.

 وأسفرت الحملة عن تغيب 146 موظف من العاملين بمستشفي الحسينية المركزي  والوحدات الصحية بمدينة صان الحجر وتعطل 13 جهاز طبي

ووجود مخالفات في محطات الوقود ورصف الطرق والمخابز.

 

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  على أهمية دور هيئة الرقابة الإدارية في منع ومكافحة الفساد  بكافة صوره وإتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه ضماناً لحسن أداء الوظيفة العامة وحفاظاً على المال العام وغيره من الأموال المملوكة.

مشددا على أهمية التعاون المشترك بين الهيئة والأجهزة التنفيذية للمحافظة بعمل حملات تفتيشية للإرتقاء بقيم النزاهة والشفافية من خلال محاربة الفساد وضبط الأسواق للكشف عن المخالفات المالية والإدارية والفنية التي تصدر من العاملين أثناء مباشرتهم لواجباتهم الوظيفية.


 وفي هذا السياق قام المهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة بتشكيل لجان من قطاعات  التموين - الصحة - الضرائب العامة - الطرق والنقل - الطب البيطري و الأسواق -  للمرور والوقوف على تقديم وتأدية الخدمة وتوفير السلع والخدمات للمواطنين ومتابعة تنفيذ القوانين.   وشن حملات مفاجئة بالتنسيق مع  هئيه الرقابه الاداريه على المنشآت الخدمية بمركز صان الحجر لتحقيق الإنضباط في منظومة العمل وتحسين مستوي الأداء والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين 

وقد اسفرت  الحملة عن   ضبط   محطتي وقود  تدار بدون ترخيص  وتبيع المواد البترولية زيادة عن الأسعار المحددة   وضبط 10  مخابز مخالفة لانتاج الخبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين  

كما كشفت الحملة اثناء مرورها على المنشآت الصحية بمدينة  صان الحجر عن  عدم تواجد ٨٧ من العاملين بمستشفى الحسينية  المركزي  وعدم تواجد 38 من العاملين  بالإدارة الصحية والمركز الطبي ووحدة صحية بمدينة صان الحجر البحرية وقرية البرادعية بمدينة صان الحجر 


كما تمكنت من ضبط  4 عيادات طبية خاصة وصيدلية مخالفة  ووجود بعض أدوية كورونا منتهية الصلاحية بصيدلية مستشفي الحسينية .


كما كشفت عن عدم الالتزام بشروط مكافحة العدوي وعدم التخزين الجيد لبعض أصناف الأغذية. 
 

و أشار السكرتير العام للمحافظة إلى أنه بمتابعة سير انتظام العمل بقطاع الطب البيطري  والمرور على الأسواق اسفرت جهود الحملة عن الآتي:

•  ضبط 4 مخالفات بمعرفة اللجنة المُشكله من مديرية الطب البيطري بالشرقية تنوعت ما بين(عدم الإعلان عن الأسعار – أدوية بيطرية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية).

•  تم ضبط 10 مخالفات تنوعت ما بين ( عدم نظافة - عدم وجود شهادات صحيه) بمعرفة اللجنة المشكلة من شؤون البيئة بالمحافظه وهيئة سلامة الغذاء بالشرقية وذلك أثناء مرور الحملة على بعض ( المحلات التجارية -  محلات بيع الأغذية - مصانع الأغذية ) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.

- التحفظ على عدد 46 صنف بمعارض أدوية بيطرية مختلفة ( بيع أدوية بيطرية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر ) باسم المواطن ( م.ح)  والمواطن ( م.م) والمواطن ( ج.ح) .

وفي قطاع الزراعة أسفرت جهود الحملة أثناء مرورها علي بعض الجمعيات الزراعية بمدينة صان الحجر عن كشف الآتي: 

عدم تواجد أي  من العاملين بالجمعية الزراعية بناحية المساعيد كذلك الجمعية الزراعية بناحية الناصرية التابعين لمدينة صان الحجر.

وفي قطاع خدمات ومرافق مياه الشرب والصرف الصحي أسفرت جهود الحملة عن الآتي:
تم سحب عدد ٤ عينات من ( خط طرد محطه مياه الحسينية المرشحة - مطبخ مستشفى الحسينية المركزي - منزل المواطن (  ح. ا ) منزل المواطن ( ا .ع) وتم إرسالها إلي المعمل المشترك بمدينة الزقازيق لتحليلها كما تبين وجود بعض السلبيات بمحطة مياه الحسينية المرشحة ( عدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمحطة - وجود ماسورة الرؤية على بعد 20 متر اسفل التيار).

 وفي قطاع التعليم أسفرت جهود الحملة عن  كشف الآتي:


عدم تواجد 10 من العاملين بمقر الإدارة  التعليمية بمدينة صان الحجر وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب .

هذا وقد أسفرت جهود الحملة في قطاع المحليات عن رصد الآتي:


•  عدم تواجد 7 من العاملين بديوان عام رئاسة مركز و مدينة صان الحجر وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب.

•  ضبط 3 مخالفات ترخيص بناء برئاسة مركز و مدينة صان الحجر (مخالفة الرسومات الهندسية – عدم وجود إخطار بدأ التنفيذ) صادرة باسم المواطن (ع.م) والمواطن(م.ا) والمواطن (ا.ع).

اقرا ايضا | محافظ الشرقية يُكرّم السكرتير العام المساعد للمحافظة