«تحية القمر».. فوائد ممارسة «اليوجا» في فصل الصيف

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعد  تمارين اليوجا من أبرز أنواع الرياضات التى تعمل على رشاقة وأنوثة المرأة كما انها تحسن المزاج العام وتحد من خطر الإصابة بالتوتر والاكتئاب.


وتقلل اليوجا  درجة حرارة جسمك بطريقة طبيعية خلال فصل الصيف ، وقد تكون ممارسة اليوجا خلال هذه الأشهر الحارة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك فتتمتع بعض أوضاع اليوجا بالقدرة على خفض درجة حرارة جسمك وتبريده  فقم بممارسة اليوجا اليومية من خلال هذه الاوضاع. 

 تحية القمر
عبارة عن سلسلة من الوضعيات التي يتم تنفيذها في تسلسل معين وتعمل هذه السلسلة من الحركات على تحقيق التناغم بين التنفس والحركة، وتضع الشخص في حالة من التأمل.


 انحناء الظهر
يمكن أن تبدو وضعية انحناء الظهر صعبة، والجزء الأصعب كونه معاكساً للطريقة الطبيعية التي نحرك بها أجسامنا، فنحن نميل إلى الأمام بينما تأخذك هذه الوضعية في الاتجاه المعاكس، لكن يمكن تنفيذها بوضع مسند لدعم الظهر.

 

 

 

الوقوف بالاستناد إلى الكتف
يساعد هذا التمرين في تمديد الرقبة والكتفين ويقوي الساقين وعضلات الأرداف الداخلية، والذراعين، وعضلات البطن. كما يحفز عمل أعضاء البطن والغدة الدرقية، ويساعد على الهضم وتنظيم الهرمونات، وهو مفيد للذين يعانون القلق والاكتئاب.

 ثني الجسم نحو الأمام أثناء الجلوس
يعمل هذا التمرين على الهدوء والاسترخاء ويمكن أن يساعد أيضا في تخفيف حالات التوتر، والقلق، والأرق، والصداع، والاكتئاب بدرجة معتدلة.

الالتواء أثناء التمدد على الأرض
يساعد هذا التمرين على جعل الانتقال من حالة التدريب إلى حالة الين (وضعية الاسترخاء) ويعد هذا التمرين مهدئاً ويساعد على التنفس بشكل بطيء، وهو تمرين علاجي.

اقرأأيضا|رفقًا بالقوارير.. جمال شعبان: السيدات أكثرن عرضة للوفاة بالأزمة القلبية