معرض الزهور 2023.. تعرف على المواعيد وسعر تذكرة الدخول

معرض الزهور 2023
معرض الزهور 2023

افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، معرض الزهور 2023 في دورته الـ90، بمشاركة 200 عارض من منتجي نباتات الزينة والزهور والبساتين والأشجار والصبارات ومستلزمات الإنتاج والحدائق، إضافة إلى منافذ بيع السلع الغذائية ومعرض خير مزارعنا لأهالينا.

مواعيد معرض الزهور 2023

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، إن المعرض يقام تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ويشارك في افتتاحه بعض الوزراء والمحافظين والسفراء العرب والأجانب بالقاهرة.

لفت إلى أن المعرض مفتوح للجمهور يوميا من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء، لمدة شهر، بالمتحف الزراعي في الدقي، كما يشهد المعرض بيع شتلات أشجار خشبية ومثمرة بأسعار مخفضة، في إطار مبادرة «100 مليون شجرة».

أسعار دخول معرض الزهور 2023

وقال محمود فوزي رئيس الإدارة المركزية للبساتين، إن سعر التذكرة 10 جنيهات.

وقام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، صباح، اليوم السبت، بافتتاح معرض "خير مزارعنا لأهالينا" المقام على هامش معرض زهور الربيع يشارك فيه 50 عارضا ويستهدف بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية محاربة الغلاء، تنفيذا لتعليمات د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتكثيف معارض ومنافذ بيع السلع الأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

توفير السلع الغذائية للمواطنين

وأشار القصير، إلى أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، كما تمتلك وزارة الزراعة 171 منفذا ثابتا لبيع السلع الغذائية على مستوى محافظات الجمهورية، و21 منفذا متحركا، مؤكدا أنه تتم متابعة هذه المنافذ بشكل مستمر لضمان توافر السلع وتنوعها وذلك على هامش معرض زهور الربيع ال90 بالمتحف الزراعي في الدقي.

من ناحيتها أعربت د.نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها المشاركة في افتتاح معرضا زهور الربيع ال90 وخير مزارعنا لاهالينا واكدت أن هناك تعاون كبير وبناء مع وزارة الزراعة لأن معظم المستفيدين من خدمات التضامن هم سكان الريف والمزارع المصري، وأشارت إلى أن التعاون بين الوزارتين يشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتربية الدواجن والمواشي وخدمة المزارعين والمراة الريفية بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

وأضافت "القباج"، أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية فإن الوزارة تقدم أيضا قروض مسيرة ومنح للمزارعين الصغار كما تسعى لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة خاصة في المناطق الأكثر احتياجا

من ناحيته قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن هناك تنسيق كبير بين وزارة الزراعة والمحافظة من نجاح المعرض كما دعا مواطني المحافظة إلى زيارة المعرض والاستفادة من المنتجات والزهور والشتلات المعروضة، مؤكداً أن المعرض يشهد سنوياً زيادة كبيرة من المواطنين نظراً لجودة المنتجات المعروضة.