رئيس الطرق الصوفية: الصلاة على النبي تبعث في النفس البهجة والاطمئنان

د. عبد الهادي القصبي
د. عبد الهادي القصبي

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن الصلاة على النبي تبعث في النفس انشراح وبهجة، مضيفا: "إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما" قضية محسومة أمر من المولى سبحانه وتعالى أن نصلي على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وأضاف القصبي: "دعونا نتوقف عند جمال وروعة الصلاة على حضرة النبي صلى الله عليه وسلم وما تحدثه في النفس وفي القلب من انشراح وبهجة واطمئنان بالله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضا | نقيب الأشراف: نحن في أشد الحاجة لمعرفة قدر الحبيب النبي| فيديو

وأكد "القصبي" أننا نصلي على حضرة النبي صلى الله عليه وسلم برفع الأمر للمولى سبحانه وتعالى فنقول اللهم صل على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم هذا لأن النبي صلى الله عليه وسلم لا يعلمه إلا خالق النبي لكن الصلاة على حضرة النبي صلى الله عليه وسلم  تملأ الكون اطمئنان وفرح وسرور.

وأشار إلى إطلاق حملة "اعرف قدر نبيك صلى الله عليه وسلم" فعندما نعرف قدر النبي صلى الله عليه وسلم نبحث في سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم فنتعلم من الحبيب المصطفى الصدق وإتقان العمل وقيمة الحب وبالتالي منهج الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم يعيد للحياة حالة التوازن ونتعلم من سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الانتماء الى هذا الوطن.

 وأضاف: "أنا استشعر اليوم فرحة المسلمين في جميع محافظات مصر بالصلاة على حضرة النبي. اليوم كنا نصلي مع وزير الأوقاف في مسجد الحسين والسيدات افترشن ساحة مولانا الإمام الحسين وامتلئ داخل المسجد بالشباب وبالرجال فرحا بالحبيبة المصطفى صلى الله عليه وسلم".


وأكد أن قضية الفتوى متخصصة وهي أمر خاص بالعلماء والفقهاء ولدينا بفضل الله سبحانه وتعالى دار الإفتاء المصرية التي يسق فيها العالم".