جامعة قناة السويس تكرم محمد إيهاب بطل أفريقيا للمصارعة الرومانية

 قيادات جامعة قناة السويس تُكرم البطل محمد إيهاب
 قيادات جامعة قناة السويس تُكرم البطل محمد إيهاب

فور عودته من بطولة أفريقيا للمصارعة المقامة بمدينة الحمامات بتونس؛ استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بطل منتخب مصر وجامعة قناة السويس محمد إيهاب الطالب بكلية العلوم قسم الجيولوجيا الفرقة الرابعة، والحائز على ذهبية بطولة أفريقيا للمصارعة الرومانية بتونس والتي عقدت بداية شهر مايو الجاري. 

اقرأ أيضا | جامعة القناة توجه قوافل طبية وتوعوية لطلاب المدارس.. يونيو المقبل

وحرص رئيس الجامعة، على تهنئة الطالب بهذا الإنجاز الكبير، متمنيا له التوفيق فى البطولات القادمة .

وأفاد الدكتور محمد عبد النعيم، أنه تم تأجيل الامتحانات التي عقدت أثناء البطولة للطلاب، متمنيًا له التوفيق على الصعيدين الرياضي والعلمي. 


يذكر أن البطل محمد إيهاب  صاحب الـ 24 عاما بدأ مشواره الرياضي من نادي الساحة بالإسكندرية، وهو فى الثامنة من عمره، ثم انتقل إلى النادي الأوليمبي، فالمدرسة العسكرية التابعة للمؤسسة العسكرية الرياضية، وشارك فى أول بطولة دولية عام 2014 بطولة أفريقيا للناشئين، لتتوالى البطولات وصولاً إلى بطولة أفريقيا للكبار 2022 بالمغرب و2023 في تونس .

ويستعد الآن البطل محمد إيهاب للمشاركة في بطولة رانك العالمية في كردستان أول يونيو القادم، والدورة العربية في الجزائر يوليو المقبل، وبطولة العالم في صربيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وحصل محمد إيهاب على العديد من البطولات منها دورة الألعاب الأفريقية 2019، وبطولة العرب 2018 و2022، كما حصل على بطولة إبراهيم مصطفى الدولية 2018 و2022، وبطولة الأندية العربية 2022، والسابع على مستوى العالم ببطولة البوسنا والهرسك 2015، ورابع بطولة الدنمارك  2014، وأخيرا ذهبية بطولة أفريقيا بتونس.