الملايين يشاركون في جلسة الصلاة على النبي بمساجد أسيوط| فيديو 

الملايين يشاركون في جلسة الصلاة على النبي بمساجد أسيوط عقب صلاة الجمعة | فيديو 
الملايين يشاركون في جلسة الصلاة على النبي بمساجد أسيوط عقب صلاة الجمعة | فيديو 

أدي الملايين من أهالي محافظة أسيوط صلاة ظهر الجمعة في أكثر من ٥ آلاف مسجد بالمحافظة، وكانت خطبة الجمعة اليوم عن فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والتي خصصتها وزارة الأوقاف أن تكون الخطبة عن فضل الصلاة على سيد الخلق، كما أدي المصلين عقب الصلاة جلسة لمدة ٥ دقائق من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم. 

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يترأس مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء 
وشهدت المساجد الجامعة في أنحاء المحافظة جلسة وحلقة ذكر عقب الصلاة بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بالصيغ التي خصصتها وزارة الأوقاف وعدداً من الصيغ المختلفة للصلاة على أشرف الخلق آجمعين. 
وكانت جلسة الصلاة على النبي وآله مصدر للسعادة للمواطنين جميعاً وخاصة الأطفال والتي انتظرت عقب صلاة الجمعة لأداء جلسة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والتي تعد مصدر بهجة لهم وتذكرهم بيوم العيد. 
وقررت وزارة الأوقاف، أن يكون موضوع خطبة الجمعة اليوم بعنوان "فضائل الصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)"، وذلك حبًّا وكرامةً لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتقرر أن تصدح جميع المساجد عقب صلاة الجمعة بالصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق بالصيغة الإبراهيمية، أو بالصيغ التي يتبعها الإمام.