بالصور| قرصان بيولوجي يحقن نفسه بدم ابنه المراهق لحمايته من الشيخوخة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بريان جونسون هو قرصان بيولوجي مشهور عالميًا اشتهر بإنفاق ملايين الدولارات كل عام على كادر من الأطباء والإجراءات الطبية التي تدعي تجعل كبار السن شباب طيلة حياتهم. 

والسيد جونسون ، الذي تلقى عمليات نقل دم من متبرع سليم ومجهول في الماضي ، قبل الآن التبرع بالبلازما من ابنه تالماج البالغ من العمر 17 عامًا ووالده ريتشارد البالغ من العمر 70 عامًا ، الذي قال إن نقل الدم الصحي للغاية شعرت بالفوز في اليانصيب. 

اقرأ أيضًا| قبل سفرية الساحل.. الصيام المتقطع أفضل وسيلة لإنقاص الوزن 

وخضع الثلاثي لعمليات نقل الدم في عيادة في دالاس حيث تمت إزالة لتر من دم الأب والابن المراهق وتحويله عن طريق آلة إلى أجزائه - دفعة واحدة من البلازما السائلة ثم مجموعة من خلايا الدم الحمراء والدم الأبيض الخلايا والصفائح الدموية، بحسب ديلي ميل البريطانية. 

ويتم بعد ذلك إدخال هذه المجموعة في عروق السيد جونسون بهدف تجديد وإصلاح الأضرار الخلوية الناتجة عن عملية الشيخوخة عن طريق استبدال الدم القديم في جسم قديم بدم جديد من متبرع شاب.

وجونسون ، قطب التكنولوجيا الأمريكي الذي تبلغ قيمته ما يقرب من نصف مليار دولار ، أصبح بحكم الواقع الطفل الملصق لإجراءات صارمة لمنع التدهور المرتبط بالعمر. 

 

ويزعم جونسون وأطبائه أنه في غضون عامين قلل من عمره البيولوجي الإجمالي بأكثر من خمس سنوات وأصبح لديه الآن قلب يبلغ من العمر 37 عامًا ، وبشرة 28 عامًا ، وقدرة الرئة واللياقة البدنية 18 عاما. 

وفي الآونة الأخيرة ، كان يخضع لمبادلة البلازما. قبل القيام بذلك مع والده وابنه ، كان جونسون يخضع لعمليات نقل البلازما من متبرع شاب وصحي ومجهول كان قد فحصه بعناية من خلال التأكد من أن الشخص لديه مؤشر كتلة جسم مثالي ، ويعيش أسلوب حياة صحي ، وخالٍ من الأمراض. 

 

وبعد استخراج البلازما من ابنه ، تكررت العملية مع ريتشارد ، الذي تم تجفيف جزء من دمه وإدخاله في دم بريان، وإن العلم وراء نقل البلازما كعلاج للشيخوخة بعيد كل البعد عن الاستقرار وله جذوره في التجارب على الفئران. 

وفي عام 2005 ، قامت مجموعة من العلماء من جامعة كاليفورنيا ، بيركلي باكتشاف مذهل مفاده أن ربط الفئران الصغيرة والكبيرة في السن قد غيّر أعمارهم الخلوية. 

وبمجرد أن ربطوا فأرًا عجوزًا وفأرًا صغيرًا بحيث يتشاركان الدم والأعضاء ، قاموا بفحص الفئران لمدة خمسة أسابيع، وتعافت عضلات الفئران القديمة بنفس سرعة تلك الموجودة في الفئران الصغيرة بينما نمت الفئران القديمة خلايا كبد جديدة بمعدل شباب.

وأظهرت دراسة لاحقة أن نقل الدم من فأر أكبر سنًا إلى فأر أصغر من شأنه في الواقع تسريع عملية الشيخوخة .