هل يمهد رحيل ألبا الطريق لعودة ميسي إلى برشلونة.. الأرقام تجيب

ميسي
ميسي

لا صوت يعلو في نادي برشلونة الإسباني، على استعادة النجم الذهبي للفريق ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل رغبة النادي ممثلا في رئيسه خوان لابورتا، في العودة إلى الصفقات القوية مرة أخرى، كذلك اقتراب انتهاء عقد ميسي مع ناديه الحالي، وإعلان رغبته في عدم التجديد. 

ووفقًا لتصريحات لابورتا فإن العائد المادي الضخم الذي يتقاضاه ميسي، يعد سببًا رئيسًا في حسم استعادته، في ظل الأزمة المالية التي ضربت النادي، وأدت إلى التخلي عنه قبل موسمين ورحيله لصفوف سان جيرمان.

وتنتظر جماهير الفريق الكتالوني تغيرًا في موقف النادي، خاصة بعد أن أعلن جوردي ألبا اليوم الرحيل عن صفوف فريقه البارسا، بعد 11 عامًا قضاها به، موضحًا أنه سيترك الجزء الرئيسي من راتبه للموسم المقبل، مساعدة لناديه في تخطي أزمته المالية.

كما سبقه منذ أيام سيرجيو بوسكيتس القائد التاريخي للبارسا، الذي أعلن رحيله عن النادي الإسباني بعد انتهاء عقده في نهاية الموسم الحالي.

◄ اقرأ أيضًا | رد فعل ميسي على رحيل زميله السابق عن برشلونة

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أشارت إلى أن بوسكيتس حسم قراره بعدم الانتقال لأي فريق أوروبي، لأنه لا يرغب في مواجهة برشلونة، مثلما فعل تشافي وأندرياس إنييستا.

وأفادت تقارير بأن تشافي هيرنانديز اجتمع ببوسكيتس قبل إعلان رحيله عن النادي وطلب منه تخفيض راتبه في النادي إلى الثلث، أو الرحيل بسبب عدم قدرة النادي على تحمل راتبه في الفترة المقبلة، بسبب الأزمة المالية وقواعد اللعب المالي النظيف.

جدير بالذكر أنه بلغة الأرقام كان يتقاضى جوردي ألبا  400 ألف يورو أسبوعيًا مع برشلونة، أو 21 مليون يورو سنويًا، كما وصل راتب بوسكيتس لـ 37 مليون يورو سنويًا، أي أنه وفر النادي لخزينته ما يقرب من 59 مليون يورو.

وتمني جماهير البارسا نفسها بأن تكون هذه المبالغ الكبيرة التي وفرتها الإدارة للنادي سبيلا لتواجد البرغوث الأرجنتيني، الذي يعد الهدف الأساسي أمامهم وأول الأسماء التي يحلم النادي بضمها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.