ختام أعمال البرنامج التدريبي للتعريف بمنظومة التحول الرقمي بقطاع الطب الوقائي بأسوان 

موضوعية
موضوعية

اختتمت مديرية الشئون الصحية في أسوان أعمال البرنامج التدريبي للتعريف بمنظومة التحول الرقمي وتحليل المعلومات للعاملين بقطاع الطب الوقائي ،تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

اقرأ أيضا| جامعة أسوان تناقش أقتراح بتقديم منح دراسية للطلاب الأفارقة

وتأتى ضمن خطة متكاملة يتم تنفيذها وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بالمنظومة الصحية والصحة العامة والمجتمعية، وذلك فى إطار الجهود الجارية لتنفيذ المشروع القومي "مصر الرقمية - ورؤية مصر 2030 ". 

وأشار الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة في أسوان إلى أن البرنامج التدريبي استهدف فئات العاملين بقطاع التطعيمات الروتينية "التمريض، والمراقبين الصحيين، ومدخلي البيانات، ومسؤولي التطعيمات"، وذلك داخل جميع الوحدات والإدارات الصحية على مستوى المحافظة. 

ولفت إلى أن هذه التدريبات تهدف إلى تطوير أداء العمل بقطاع التطعيمات، وتلافى المعوقات التي تواجه المنظومة الصحية، ورفع نسب التغطية، والتحول إلى نظام الميكنة كبديل للنظام الورقي. 

وأضاف إيهاب حنفي أن البرنامج التدريبي تم تنفيذه بمتابعة من  الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية على مدار 5 أيام، وبإشراف من الدكتورة أسماء نصر مدير إدارة التطعيمات، وأحمد عاطف مشرف عام التطعيمات بالمديرية.