كلية طب السويس تنظم مؤتمرا طلابيا لمناقشة أبحاث الطلاب 

 كلية الطب بجامعة السويس
كلية الطب بجامعة السويس

عقدت كلية الطب بجامعة السويس فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للأبحاث العلمية برعاية الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، ويستهدف عرض مشروعات وأبحاث الطلاب في المجالات الطبية المختلفة، تمهيدا لعرضها في المؤتمر السنوي الثاني لكلية الطب.

حضر المؤتمر الدكتور على حسين عطا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبد العاطي لاشين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد الرحمن أحمد الطحان عميد كلية الطب، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية، بالإضافة إلى مشاركة طلاب من جامعتي قناة السويس وبورسعيد.

اقرأ أيضا| زيارة طلبة «كلية الهندسة» بجامعة السويس لموقع محطة الضبعة النووية

وأشاد الدكتور السيد الشرقاوي بفكرة المؤتمر إذ يعد خطوة ممتازة تدفع الطلاب لممارسة العمل البحثي بشكل منظم منذ بداية حياتهم الأكاديمية، وأكد أن الجامعة تسعى لنشر هذا الفكر وتشجعه في الكليات لتحقيق هدف البحث العلمي الذي يعد من ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية "رؤية مصر 2030".

وتابع أن الدولة المصرية تتخذ المعرفة والابتكار والبحث العلمي ركائز أساسية للتنمية، وذلك من خلال الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية والتحفيز على الابتكار ونشر ثقافته ودعم البحث العلمي وربطه بالتعليم والتنمية.

وقال الدكتور سعيد عبادي نائب رئيس الجامعة أن رحلة الإعداد للمؤتمر لم تكن وليدة اليوم ولكنها كانت منذ شهور ويجري تجهيز الطلاب للمشاركة في مثل هذا الحدث لاسيما دفعة الفرقة الخامسة التي انتهت من التعليم الاكلينيكي ولديها القدرة على التعامل والعرض للموضوعات الإكلينيكية.

ورحب الدكتور عبدالرحمن الطحان بالحضور ضيوف المؤتمر من الجامعات الأخرى، موضحا أن الفعاليات تكسب الطلاب ثقة كبيرة في ذواتهم حين يتمكن الطلاب من عرض فكرته البحثية على أساتذته وزملائه مستمعًا لتعليقاتهم البناءة، مما لاشك فيه ستزيد من خبراتهم في المجال البحثي لاسيما بعد التخرج .

وعرض الطلاب أفكارهم وبحوثهم الطلابية من خلال بوسترات وجرى اختيار ثلاثة مشروعات من هذه الأبحاث ليتم عرضها في مؤتمر كلية الطب الثاني الذي ستنطلق فعالياته بعد غد الخميس.