عاجل

في خدمتك | نصائح للعناية بغسالتك الأوتوماتيكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ليس الغسيل فقط الذي يحتاج للتنظيف والعنايه فغسالتك تحتاج أيضا للعناية بعد استخدامه بشكل دوري وتوضح سطور في خدمتك ٧ نصائح للعناية بغسالة الملابس الأوتوماتيكي


1- ترك باب الغسالة مفتوحا
،عليكي بضرورة ترك باب الغسالة مفتوحاً بعد كل ‫دورة غسل،  يفضل أيضاً سحب درج المسحوق وتنظيفه بعد كل ‫دورة.‫

2- تنظيف درج المسحوق بعد كل غسلة

‫وفي حال ثبات بقايا هذه المساحيق داخل الدرج، عليكي بخلع الدرج وتنظيفه بالماء، على أن يتم أيضاً تنظيف ‫الفوهات، التي ينساب الماء من خلالها إلى درج توزيع المسحوق، ولاسيما في ‫المناطق التي تحتوي على ماء متكلس، .

3- فحص الأجزاء المطاطية

‫ بفحص الأجزاء ‫المطاطية المحيطة بباب الغسالة، حيث عادةً ما تجتمع بها المناديل ‫الورقية والنقود المعدنية الصغيرة والدبابيس المكتبية الساقطة من جيوب‫ السراويل، يمكن أن تتسبب مثل هذه الأشياء في إلحاق ‫تلفيات جسيمة بالأجزاء المطاطية بالباب، لذا لابد من إزالتها بعد كل ‫دورة غسل».

4- تنظيف المصفاة

 أن هذه الأجزاء الصغيرة العالقة بالملابس يتم ‫اصطيادها أحياناً من قبل المصفاة، التي توجد عادةً خلف باب صغير في ‫الناحية اليمنى أو اليسرى في إحدى الزوايا السفلية للغسالة،  تجمع الكثير من الأزرار أو العملات المعدنية بهذه المصفاة يمكن أن ‫يؤدي إلى انسدادها، ما يتسبب في تراجع قدرة الغسالة على ضخ المياه على ‫نحو جيد وتباطؤ عملية الضخ أيضاً.


يكفي تنظيف المصفاة بمعدل مرتين كل عام أو ‫عند الحاجة لذلك، في حال ألا يكون هناك إرشادات أخرى مرفقة بدليل ‫المستخدم.   
5- تنظيف جسم الغسالة من الخارج 
  
‫وبالنسبة للجسم الخارجي من الغسالة، يمكن  تنظيفه باستخدام المنظف ‫متعدد الأغراض مع منشفة مبللة، ومن الأفضل إتباع الطريقة ‫ذاتها أيضاً عند تنظيف باب الغسالة من الداخل والخارج، بينما تتم إزالة ‫الأتربة وبقايا المسحوق من لوحة التحكم باستخدام أعواد تنظيف ‫الأسنان (الخلّة) أو العصيّ المستخدمة عند شواء اللحوم


6- الغسالة بحاجة إلى دورة على درجة 60 مرة شهريا

لابد من ضرورة ‫ تشغيل الغسالة الأوتوماتيكية على درجة حرارة 60 درجة مئوية ولو لمرة ‫واحدة شهرياً على الأقل وباستخدام مساحيق الغسيل المحتوية على مبيضات، ‫كي يتم تنظيف الغسالة من الداخل.

‫حيث أنه  إذا تم الاقتصار على تشغيل الغسالة ‫على دورات الغسل الباردة على درجة حرارة 30 أو 40 درجة مئوية طوال ‫الوقت، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى نشأة رائحة كريهة داخل الغسالة، والتي ‫ترجع إلى البكتيريا والفطريات التي تجد لها بيئة خصبة داخل الغسالة في ‫ظل المناخ الرطب وتقوم بتكوين طبقات داخلها تتسبب في هذه الرائحة. بينما ‫تحول درجات الحرارة العالية ومساحيق الغسيل المحتوية على مبيضات دون ‫حدوث ذلك.