فينيسيوس يهاجم رئيس الليجا: لست صديقك.. وأريد عقوبات ضد العنصريين

فينيسيوس
فينيسيوس

هاجم نجم ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، رئيس رابطة الليجا خافيير تيباس، ردا على تصريحاته بشأن واقعة الهتافات العنصرية التي تعرض لها النجم البرازيلي خلال مواجهة فريقه ضد فالنسيا.

وتعرض فينيسيوس إلى هتافات عنصرية خلال مواجهة فالنسيا، قبل أن يتلقى البطاقة الحمراء في الدقائق الأخيرة بسبب اعتدائه خلال اشتباكات لاعبي الفريقين على هوجو دورو لاعب فالنسيا.

ورفض خافيير تيباس، تصريحات فينيسيوس التي وصف فيها إسبانيا بأنها بلد العنصرية، ومهاجمته رابطة الليجا والاتحاد الإسباني بسبب عدم فرض عقوبات تجاه العنصريين.

وقال فينيسيوس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مرة أخرى، بدلا من انتقاد العنصريين، يظهر رئيس رابطة الليجا على وسائل التواصل الاجتماعي لمهاجمتي".

وأضاف: "مهما تحدثت وتظاهرت بعدم قراءتها، فإن سمعة بطولتكم تتأثر، أنظر إلى الردود على منشوراتك وشاهد المفاجأة".

وتابع: "التخلي عن موقفك يجعلك تتساوى مع العنصريين. لست صديقك للحديث عن العنصرية، أريد إجراءات وعقوبات، فأنا لا يحركني (هاشتاج)".

رئيس ريال مدريد يدعم فينيسيوس بعد واقعة العنصرية| فيديو

وكان فينيسيوس أطلق تصريحات نارية في وقت سابق، قائلا: "هذه الواقعة لم تكن الأولى ولا الثانية ولا الثالثة.. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني.. وتعتقد الرابطة أن هذا أمر طبيعي، والاتحاد يفعل ذلك أيضًا ويشجع الخصوم". 

وأضاف النجم البرازيلي: "أنا آسف جدا. البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين.. لقد رحبت إسبانيا بي لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم. أنا آسف للإسبان الذين لا يتفقون، لكن اليوم في البرازيل تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين".

وواصل: "لسوء الحظ، ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع. أنا موافق. لكنني قوي وسأذهب حتى النهاية ضد العنصريين. حتى لو كان بعيدًا عن هنا".