«تعليم الجيزة» تقرر إلغاء عام دراسي كامل لـ9 طلاب بسبب حيازة المحمول 

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إلغاء عام دراسي كامل لـ9 طلاب بإدارات بولاق الدكرور والدقي والهرم وشمال الجيزة والعمرانية، وذلک لحيازة هاتف محمول داخل اللجان ومحاولة الغش.

جاء ذلك في إطار الإجراءات الرادعة التى تتخذها وزارة التربية والتعليم برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، وبناء على التعليمات المشددة من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

كما تم إلغاء تكليف رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل  والموجهين والمقيمين داخل اللجنه وأمن اللجنة وإحالتهم للشؤون القانونية للتقصير في عملهم.

اقرأ ايضا :- تعليم القاهرة: نتائج تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية «مبشرة»

وفي سياق متصل، ومن خلال جولات أشرف سلومة مدير المديرية، بمدارس هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية وبحضور أحمد زكريا مدير عام الإدارة، 
ومدرسة عمرو بن العاص الإعدادية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، أشاد بوعي أولياء الأمور لحرصهم على مستقبل أبنائهم ومنعهم من دخول الامتحان بالموبايل وتركه خارج اللجان.

 وأصدر أشرف سلومة مدير المديرية تعليماته لمديرى العموم بعدم دخول أى طالب اللجان بعد الساعة التاسعة والربع حرصًا على انتظام العملية الامتحانية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

وانتهى امتحان مادة الهندسة، للشهادة الإعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزه.

ويستكمل طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة امتحان مادة التربية الفنية في اللجنة الثانية.

في ذات السياق، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات وحفاظًا على حقوق الطلاب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية، بحضور الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وناصر شعبان، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وهشام جعفر، مدير عام الشئون القانونية بالوزارة، ووائل شعراوى مدير عام التوجيه المالى والإداري.

وجاءت القرارات كالتالي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية. 

- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

جدير بالذكر، أن تنتهي اختبارات نهاية العام الدراسي بمحافظة القاهرة غدا الثلاثاء القادم.