مستشار وزير التموين يتوقع انخفاض أسعار الذهب أو استقراره لهذا السبب| خاص

الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب
الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب

 قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، إن الهدف من قرار إعفاء المصريين من رسوم الجمارك على الذهب بالمطارات والموانئ، سيعمل على زيادة إتاحة المعروض من الذهب المحلي، وإحداث حالة من الاستقرار في الأسعار، لافتا إلى أن القرار له نتائج إيجابية، لذا انخفضت أسعار الذهب عقبه، وعلى أسوأ الظروف سيحدث استقرار في الأسعار.

وتابع مستشار وزير التموين خلال كلمته بندوة( الذهب بين الادخار وغلاء الأسعار) والتي عقدتها بوابة أخبار اليوم، بحضور اللواء أحمد سليمان ، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، و الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، وإيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصرية، وهاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

وأدار الندوة الكاتب الصحفى محمد البهنساوي، رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم، وموقع الاخبار المسائي، ونظمها وائل المزيكي مدير التحرير ، وعبير حمدي مسؤل ملف التموين والتجارة الداخلية، وشارك بالحضور الزملاء شيماء مصطفى رئيس قسم الاقتصاد، وعواد شكشك مسؤل ملف البترول والثروة المعدنية .

اقرأ أيضا| كيف واجهت وزارة التموين ارتفاع أسعار الذهب؟ | خاص

أن هناك عجز في تحويلات المصريين في الخارج من العملة الصعبة بنسبة 23%، فلتعويض هذا العجز للاقتصاد القومي بالذهب ، وسيظهر مردود القرار خلال الفترة القادمة، وقال أنه كان هناك ارتفاعات قوية لـ أسعار الذهب، ووجد أن هناك نقص بالمعروض، مع وجود طلب على الذهب ما يتخطى الـ 200 كيلو من السبائك و الجنيهات، لذلك جاء قرار إعفاءالذهب من الجمارك .

وأوضح مستشار وزير التموين، أن إعفاء المصريين في الموانئ والمطارات المصرية من رسوم الجمارك بالنسبة للذهب، والإبقاء على ضريبة القيمة المضافة التي تمثل 14%، و تطبق فقط على المصنعية. و السماح بدخول كافة أنواع الذهب من سبائك أو جنيهات أو مشغولات فيما عدا اللؤلؤ و الماس و الأحجار الكريمة.