محمد أمين: التبادل التجاري بين مصر وعمان يمتد لأكثر من 3500 عام

محمد أمين
محمد أمين

قال الكاتب الصحفي محمد أمين، إن سلطنة عمان تتميز بتوازن علاقاتها مع كل دول المنطقة، وهذا الامر يكون مدخلا مهما جدا لإيجاد حلول للكثير من الأزمات.

وأضاف "أمين" خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أن هناك أزمات ضربت المنطقة العربية، وبخاصة الخليج العربي كان لعمان دور كبير في حلحلة هذه الأزمات.

وتابع ، أن مصر تحرص بشكل كبير جدا على تحقيق الأمن والسلام والاستقرار لأن هذا الأمر مبدأ أساس في الدبلوماسية المصرية، وهذا المبدأ موجود لدى عمان التي تحرص على أن تنعم الشعوب بحالة من الاستقرار والسلام حتى تحقق تنمية حقيقية.

وأوضح، أن تطابق الرؤية في هذا الإطار يجعل العلاقات بين مصر وعمان متجذرة وقوية، كما أن التبادل التجاري بين البلدين يمتد لأكثر من 3500 سنة، وهو ما يعكس قوة العلاقات الاقتصادية بينهما، مشيرًا إلى أن التبادل التجاري وصل إلى مرحلة متقدمة جدا حيث بلغ 1.1 مليون دولار في العام الماضي، وهو ما يعبر عن زيادة قدرها 64% مقارنة بـ2021، وهو ما يرجع إلى الزيارة التي نفذها الرئيس عبدالفتاح السيسي لسلطنة عمان في يونيو 2022.