دراسة تكشف حقيقة تسبب البيتزا في مرض الزهايمر

بيتزا
بيتزا

 

لم يكتشف العلماء حتى الآن علاج لمرض الزهايمر، ولكن العلماء دائماً يجتهدوا للكشف عن مسببات مرض الزهايمر، والنظام الغذائي الخاطئ هو أحد مسببات ذلك المرض.


وفي السنوات الخمس الماضية تمت المراجعة لـ38 دراسة سابقة عن النظام الغذائي للأكلات الغربية وتحديدا البيتزا وفقا لما ذكره موقع sciencealert، ليجدوا أن خطر الإصابة بمرض الزهايمر في الحالات التى تمت عليها الدراسات السابقة كانت من الخفيفة إلى المتوسطة من حيث الإصابة بمرض الزهايمر.

ومن ناحية أخرى، ووفقاً للدراسات يبدو أن المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروبيوتيك، تحمي من المرض وتقلل فرص الإصابة به.

اقرأ أيضا | أبرزها التوت و البنجر.. 6 أطعمة تحسن الذاكرة وتزيد التركيز 

واقترح بعض الباحثون من عدة مؤسسات في الصين أن التغييرات الغذائية الآمنة يمكن أن تكون الطريقة الوحيدة لتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخراف ويحد من الضرر.

وكتب الباحثون فى النتائج النهائية: "قد تؤدي بعض التدخلات الغذائية الأمنة التي تحتوي على أوميغا 3 والبروبيوتيك وغيرها تساعد على تقليل فرص تطور مرض الزهايمر وتحسين الوظيفة الإدراكية للمخ".

وتحتوي المأكولات الغربية "البيتزا" على نظام "كيتو" الغذائي وهو لا يخلو من المخاطر من حيث الصحة العامة ويجب استخدامه بالتشاور مع الطبيب، ورغم ذلك يوصى العلماء بإجراء دراسة أعمق حول الارتباط بين التغذية ومرض الزهايمر.