خاص| مستشار وزير التموين يوضح أسباب ارتفاع أسعار الذهب بعد الانخفاض

الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب
الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب

أكد الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب،  أنه وفقاً لتقرير مجلس الذهب العالمي نحن في المركز الخامس في استهلاك الذهب عالمياً و كان التركيز على السبائك و الجنيهات أكثر من المشغولات .

جاء  خلال كلمته بندوة "الذهب بين الأدخار وغلاء الأسعار "التي نظمتها بوابة أخبار اليوم بحضور كل من  الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم وموقع الأخبار المسائي  و الكاتب الصحفي وائل المزيكي مدير تحرير بوابة أخبار اليوم واللواء أحمد سليمان  رئيس مصلحة الدمغة والموازين  وإيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب اتحاد الصناعات 

وأضاف  مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أنه تم بيع حوالي من  7 إلى 8 أطنان من الذهب بالأسواق المحلية،  خلال الأشهر الأولي من 2023.


وأوضح  أنه مع الخوف من تعويم الجنيه و ارتفاع الدولار وكذلك ارتفاع التضخم في الشهور السابقة، عزفت الناس عن البنوك واتجهت لوضع أموالها في الذهب، ونتج عن ذلك الى الارتفاعات القوية في الأسعار .


وأشار مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، الي  أن الوضع الطبيعي لأي سلعة سواء الذهب أو غيرة من السلع الأخرى، و عليها قوى شرائية كبيرة،  أي بها شح أو نقص في المعروض بالمقارنة لطلبات الشراء أن يرتفع سعرها .

وتناولت الندوة العديد من الموضوعات التي محل اهتمام الرأي العام في الوقت الراهن ، وأجابت عن الكثير من الأسئلة المثارة في الشارع المصري والمتعلقة بالذهب وقرارات الحكومة الأخيرة في هذا الشأن .

وحرصت الندوة على تقديم  نصائح للمواطن بشأن كيف يستطيع  التفرقة بين الذهب المغشوش والسليم ، وأسباب اختلاف المصنعيه من محال لآخر ، ومحافظة إلى أخري ، وكذلك حقيقة طرح الذهب التداول في بورصة الذهب .

 

إقرأ أيضاً

 

«الذهب بين الإدخار وغلاء الأسعار» على مائدة بوابة أخبار اليوم