شدد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، على أن الوزارة لن تطرح أي أراضٍ صناعية جديدة للمستثمرين إلا بعد الانتهاء الكامل من أعمال الترفيق.
وأوضح الوزير أن هذا التوجه يهدف إلى ضمان استلام المستثمر للأرض جاهزة للتشغيل الفوري، بما يقلل من فترات التنفيذ ويعزز سرعة بدء الإنتاج، مع الحفاظ على كفاءة استثمارات الدولة في إنشاء المرافق.
كما أكد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، أن الوزارة تعمل حالياً بالتعاون مع المطورين الصناعيين على إعداد نماذج مرنة لتكلفة ترفيق الأراضي الصناعية.
وأوضح أن هذه النماذج ستتيح للمستثمرين خيارات متنوعة تتناسب مع قدراتهم المالية، بما يسهم في تيسير إجراءات الاستثمار وتحقيق التوازن بين استرداد الدولة لتكلفة المرافق وعدم تحميل المستثمرين أعباء إضافي

محمد فريد يبحث مع مسؤولي شركة سكاتك النرويجية الخطط الاستثمارية للشركة
هاشم: ننسق مع المالية لحل التشوهات الجمركية والضريبية لتحسين تنافسية الصناعة المحلية
حملة حكومية موسعة لسحب الأراضي الصناعية غير المستغلة لإعادة طرحها للمستثمرين الجادين





