5 عادات شائعة قد تتسبب فى الالتهابات المزمنة

الالتهابات المزمنة
الالتهابات المزمنة

الالتهاب العرضي صحي ومع ذلك، يمكن أن يساهم الالتهاب المزمن في الإصابة بأمراض مزمنة، ووفقًا لدراسة قد أجريت عام 2021 ، أنك تقوم بعادات يومية ضارة بصحتك لا تتوقعها ويمكن أن تزيد من فرص الإصابة بالالتهابات المزمنة، ذلك أبرزهم: 

1- الجلوس لساعات طويلة

امرأة تعمل في مكتبها في مكتبها.

وكثير من الناس يجلسون لفترات طويلة أثناء العمل، ومع ذلك ، هذا ليس صحيًا، في عام 2014 ، وجد الباحثون أن نمط الحياة المستقرة يخلق علامات الالتهاب التي قد تؤدي إلى الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

 ويوصي الباحثون بالوقوف كل 20 إلى 30 دقيقة، واحصل على بعض الماء ، أو تمدد ، أو قم بالمشي حول المكتب لتقليل الالتهاب.

2- التصفح على هاتفك في السرير

رجل يتنقل عبر جهاز iPhone الخاص به بينما يرقد في السرير في الظلام.

النوم الجيد هو مفتاح التحكم في الالتهاب، التى قد تصدر من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ضوءًا أزرقًا يعبث بدورة النوم الطبيعيي للجسم.

 يتسبب الضوء الأزرق في فقدان الكثيرون للنوم، وكلما حصلت على قسط أقل من النوم ، ستتلقى المزيد من أشكال الالتهاب في جسمك، حتى النوم الطويل ويمكن أن يسبب الالتهاب إذا كان لا يهدأ.

اقرأ أيضاً| 5 طرق لممارسة رياضة آمنة في الجو الحار 

3- تناول الكثير من التوابل

أخطاء تفسد التوابل و البهارات عند التخزين - طبخ

تحتوي العديد من التوابل ، مثل الكاتشب ، والسريراتشا ، وصلصة الباربكيو ، وصلصة الترياكي ، على كمية عالية من ، السكر لانه يزيد من علامات الالتهاب ، كما تقول دراسة أجريت عام 2018 في المغذيات .

وإذا كنت تريد المزيد من النكهة ، فاستخدم التوابل بدلاً من ذلك، وفي عام 2020 ، خلص بحث من ولاية بنسلفانيا إلى أن إضافة التوابل إلى أي وجبة يمكن أن يقلل الالتهاب.

4 - تجاهل صحة الفم والأهمال فى تنظيف أسنانك

يصب الماء على فرشاة أسنان مليئة بمعجون الأسنان.

يهتم أطباء القلب بصحة فم المريض ، ربطت الأبحاث بين أمراض اللثة وأمراض القلب التاجية.

وإذا كنت لا تستخدم الفرشاة والخيط يوميًا، فقد يسبب التهاب في فمك، كما يقول المعهد الوطني لأبحاث الأسنان والقحف الوجهي. قد ينزل هذا الالتهاب إلى قلبك.

اقرأ أيضا| استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان لم تعرفها من قبل

5 - الإسراف فى مشروبات الطاقة 

4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة - RT Arabic

وفي حين أن مشروبات الطاقة يمكن أن توقظك، فهي لا تعادل القهوة، ويميلون إلى تناول المزيد من شراب الذرة عالي الفركتوز والكافيين.

تشرح كوني روجرز ، مدربة الصحة الشاملة ، أن الكافيين هو "أحد عوامل اضطراب الغدد الصماء" ، والذي يحاكي هرموناتك، ويمكن أن يؤدي إلي الإفراط في تناول الطعام إلى استجابة الإجهاد ونشر الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.