سر تفوق عادل إمام عبر الأجيال

عادل إمام
عادل إمام
حقق الفنان عادل إمام أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي بعد تقديمه لبطولة فيلم "رجب فوق صفيح ساخن " الذي تم طرحه على شاشات السينما في يناير سنة ١٩٧٩م.
 
وحقق الفيلم أكثر من مليون جنيه مصري وهو ما لم يحققه أبناء جيله أو حتى من سبقه من الأجيال السابقة ، وأدةى ذلك إلى ارتفاع أجر الفنان عادل إمام إلى أكثر من مائة ألف جنيه في العمل الواحد لينفرد وقتها باللقب الفنان الأعلى أجرا في تاريخ السينما المصرية.
 
 
تاريخ حافل بأعماله التى جعلته من شاب عادى درس وتربى في أحد المناطق الشعبية إلى نجم النجوم في فترة لا تتعدى العشر سنوات أبرزها فترة الثمانينات التى واصلت بالفنان عادل إمام إلى أعلى قمم النجومية والاعلى أجرا في تلك الفترة في السينما والمسرح وحتى الشاشة الصغيرة فما هي أهم محطات الفنان عادل إمام .
 
الفنان عادل إمام من مواليد ١٧ مايو سنة ١٩٤٠بحي السيدة عائشة بالقاهرة تخرج في كلية الزراعة جامعة القاهرة، اشترك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية التى بدأت باشتراكه في مسرحية " انا وهو وهى " على مسرح جامعة القاهرة سنة ١٩٦٢م كما شارك أيضا في فيلم "مراتى مدير عام " عام ١٩٦٦ و " كرامة زوجتي " عام ١٩٦٧م و" لصوص لكن ظرفاء " وغيرها من الأعمال التي جعلته أحد أهم النجوم في مصر والوطن العربي .
 
المصدر مركز معلومات أخبار اليوم