رحلا في نفس اليوم .. الأعمال الذي جمعت بين سمير غانم وسمير صبري 

سمير صبري وسمير غانم
سمير صبري وسمير غانم

يصادف اليوم 20 مايو  ذكرى وفاة  أبرز نجوم الفن الجميل، وهما سمير غانم و سمير صبري، الثنائي اللذان تشابها في العديد من الصفات، منها الاسم والسينما والصداقة ومحل الميلاد بالإسكندرية، ولم يتوقفوا عند ذلك، فقد جمعهما يوم الرحيل في الحياة، فقد رحل الأول في 20 مايو 2021، ثم لحق به الأخير في نفس اليوم في 2022، فصداقتهما دامت 60 عامًا داخل الوسط الفني وخارجه، وتعاونا في 14 فيلمًا سينمائيًا، ومن خلال هذه السطور نبرز أهم الأعمال الذي جمعتهما سويا:- 

وكان الثنائي قد تعاونا سويًا في العديد من الأعمال التي تركا من خلالها بصمة مميزة لدى الجمهور، منها فيلم:"30 يوم في السجن"، الذي عرض عام 1966، وشاركهما في بطولته فريد شوقي، مديحة كامل، نوال أبو الفتوح، أبو بكر عزت، محمد رضا،جورج سيدهم، الضيف أحمد.

ومن أبرز الأعمال التي قدموها سويًا "شباب مجنون جدًا"، الذي عرض عام 1967، وهو بطولة سعاد حسني، أحمد رمزي، أمين الهنيدي،  جورج سيدهم، والضيف أحمد، وغيرهم من الفنانين.
كما اشتركا معًا في فيلم "لسنا ملائكة"، الذي عرض عام 1970، وهو بطولة جورج سيدهم، الضيف أحمد، شاهيناز، حسن مصطفى، آخرون من النجوم.


وتعاونا معًا أيضًا في فيلم "في الصيف لازم نحب"، الذي عرض عام 1974، وهو بطولة صلاح ذو الفقار، ماجدة الخطيب، لبلبة، نور الشريف، عبدالمنعم مدبولي، مديحة كامل.


كما قدما معًا فيلم الأحضان الدافئة، الذي عرض عام 1974، وهو بطولة عماد حمدي،  زبيدة ثروت، ماجدة الخطيب، أحمد رمزي، فاطمة مظهر، إبراهيم سعفان، عزيزة حلمي، وآخرون.

وتشاركا سويًا في بطولة فيلم "شبان هذه الأيام"، الذي عرض عام 1975، بجانب كل  من رشدي أباظة، صفية العمري، عبدالمنعم مدبولي، سيد زيان، وآخرون من النجوم.
ومن بين الأعمال التي تعاونا فيها أيضًا فيلم "بنت اسمها محمود"، الذي عرض عام 1975، وهو بطولة سهير رمزي، محمد رضا، هالة فاخر، سيد زيان، سهير الباروني، وآخرون.

ومن بين الأفلام التي تألقوا فيها سويًا" عالم عيال عيال"، الذي عرض عام 1976، وهو بطولة رشدي أباظة، سميرة احمد، سهير رمزي، عماد حمدي، ميمي جمال، حسن مصطفى، وآخرون.

كما تعاونا في فيلم "العيال الطيبين"، الذي عرض عام 1976، وقاما ببطولته بجانب ميرفت أمين، عماد حمدي، عبدالمنعم مدبولي، أسامة عباس، نبيلة السيد، وآخرون.

اقرا ايضا
«قلب بـ خناقة».. تفاصيل أول فرح أحياه سمير صبري