«كنتي خليه يمسكها يا فوزية».. أشهر أفيهات سناء يونس في ذكرى ميلادها

 سناء يونس،
سناء يونس،

يصادف اليوم  السبت الموافق  20 مايو ذكرى وفاة  الفنانة سناء يونس، فهي من المواهب التمثيلية النادرة، التي استطاعت بتلقائية وخفة دمها أن تعمل مع كبار نجوم الفن، وأهم المخرجين في السينما المصرية، كما انتزعت محبة الجمهور وعشقهم لها، فاستطاعت خلال مشوارها الفني الحافل بالنجاح أن تصبح أيقونة الكوميديا، ومصدرًا للبهجة.


استطاعت الفنانة الراحلة سناء يونس، أن تخلد ذكراها عن طريق أعمالها المتميزة، وعلى الرغم من أن الأجيال الجديدة لم تعاصرها إلا أنهم يعرفونها جيدًا، ويحفظون الإفيهات التي قالتها واشتهرت بها على المسرح، كما يستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة «كوميكس»، فيما بينهم.


مسرحية «سك على بناتك» لـ سناء يونس
وكان من أبرز الأدوار التي قدمتها الفنانة سناء يونس، شخصية «فوزية»، الابنة الكبرى للدكتور «رأفت»، من خلال أحداث مسرحية «سك على بناتك»، إذ أطلقت خلالها عددًا كبيرًا من الإفيهات والمواقف الضاحكة التي أضحكت الملايين من الجمهور حينها، وظلت عالقة في أذهان الكثير حتى الآن.


«قال إيه بيعديني»
يُعد مشهد زفاف «فوزية» على «حنفي»، من أبرز المشاهد الكوميدية التي قدمتها الفنانة الراحلة سناء يونس، خلال أحداث مسرحية «سك على بناتك»، إذ كان يحتوي هذا المشهد على عدد كبير من اللقطات المضحكة، والتي كان منها: «كلمة مني كلمة منه.. رميت الدبله في وشه وقولت له مش عايزة أشوف وشك تاني»، «مسك إيدي.. قال إيه بيعديني!»، ليرد عليها فؤاد المهندس بعبارته الشهيرة «كنتي خليه يمسكها يا فوزية.. ده حتى إيدك أنشف من إيده».


«كان يوم أغبر لما اتجوزتك يا حنفي»
من أشهر المشاهد التي قدمتها الفنانة الراحلة سناء يونس، خلال مسرحية «سك على بناتك»، الذي تعلق باكتشاف والدها الدكتور «رأفت»، علاقة شقيقتها «نادية»، بأحد الأشخاص ولقاءها به في جنينة الأسماك، إذ قالت عددا من الإفيهات المضحكة خلال هذا المشهد، منها: «كان يوم أغبر لما اتجوزتك يا حنفي.. كان يوم منيل بستين نيلة»، و«وليكن في معلومك احذر هذه المنطقة».

«مالي ومال الجواز كنت قاعدة هنومة متستتة»
أطلقت الفنانة الراحلة سناء يونس، إفيه «مالي ومال الجواز كنت قاعدة هنومة متستتة على الآخر وقاعدة قدام التليفزيون وبسمع كوكو واوا »، عندما عادت إلى بيت والدها مرة أخرى، وتريد الطلاق من زوجها، واستطاع هذا المشهد أن يضحك عددا كبيرا من الجمهور، وعندما انتهت من هذا المشهد انهال عليها التصفيق.

اقرا ايضا|في ذكرى ميلاد سناء يونس.. أبرز أدوارها الكوميدية التي أضحكت المصريين