منها الموز والشوفان.. 5 أطعمة لتحسين صحة الأمعاء في الصيف

تحسين صحة الأمعاء في الصيف
تحسين صحة الأمعاء في الصيف

يمكن أن يؤثر فصل الصيف سلبًا على صحة أمعائك، وينتهي بك الأمر بالرغبة في تناول الأطعمة المبردة التي تحتوي على مكونات صناعية ودهون مشبعة ، والتي بدورها يمكن أن يكون لها تأثير ضار على صحة أمعائك.

 

كل ما عليك فعله هو استبدال المكونات الغذائية الصناعية والحبوب العادية بأطعمة صديقة خلال فصل الصيف، وبمجرد إضافة صغيرة من البروبيوتيك واللبن الرائب يمكن أن تعمل العجائب لصحة أمعائك وتساعد في مكافحة الانتفاخ والإمساك خلال فصل الصيف.

 

 وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض الأطعمة البسيطة يمكنك تناولها هذا الصيف من أجل صحة الأمعاء الجيدة:

 

اقرأ أيضا:اللافندر والنعناع الأبرز.. 5 زيوت عطرية مذهلة لعلاج الصداع

 

الحبوب الكاملة 


يتطلب موسم الصيف منك تناول الأطعمة التي يمكن أن تتغلب على الحرارة، ويمكن أن تساعد الحبوب الكاملة في الحفاظ على صحة الأمعاء الجيدة، ولا تقلل الحبوب الكاملة الالتهاب فحسب ، بل تعزز نمو البكتيريا الجيدة.

 

الموز


يلعب الموز دوره بكفاءة عندما يتعلق الأمر بمكافحة الالتهاب، وتعمل الفاكهة على تحسين صحة الأمعاء مثل أي شيء آخر. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتعامل أيضًا مع مشاكل مثل الإسهال واضطراب المعدة.

 

الشوفان


هناك العديد من الفوائد الصحية للشوفان ويمكن أن يساعدك تناوله بانتظام على عيش حياة صحية للغاية، ويستعيد بكتيريا الأمعاء الصحية ويجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة من الزمن.

 

اللبن الرائب

يتم تحضير اللبن الرائب بتخفيف الخثارة بالماء، ويساعد هذا المشروب الغني بالبروبيوتيك في الهضم والانتفاخ والإمساك، كما أنه مشروب منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما أنه مصدر جيد للكالسيوم والبروتين ، فإنه يحافظ أيضًا على صحة عظامك وعضلاتك.