ماذا تخبرك يديك عن صحتك؟.. 5 أسرار يجب معرفتها

أسرار تخبرك بها يديك عن صحتك
أسرار تخبرك بها يديك عن صحتك

يمكن أن تكشف أجزاء الجسم التى تبدو عادية للبعض، جزء من المعلومات المهمة حول صحتك العامة وعافيتك، ومن لون وملمس بشرتك إلى قوة قبضتك ، تقدم يديك أدلة قيمة.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الأسرارالتي يمكن أن تكشف بها يديك عن صحتك العامة.

 

اقرأ أيضا:5 طرق لقضاء وقت أقل في الجلوس  


يمكن أن تشير الأيدي المهتزة إلى مرض باركنسون


لا تعتبر الأيدي المهتزة بالعادة مشكلة كبيرة بالنسبة للكثيرين لأنها قد تكون كذلك بسبب الإفراط في تناول الكافيين أو رد الفعل تجاه بعض الأدوية.ولكن إذا حدث ذلك كثيرًا ، فاستشر الطبيب، ويمكن أن تكون اليد المرتعشة علامة مبكرة على مرض باركنسون، ويمكن أن يشير أيضًا إلى الرعاش مجهول السبب ، وهي حالة قابلة للعلاج تسبب اهتزازًا لا يمكن السيطرة عليه.


الأيدي المخدرة والوخز تكشف عن متلازمة النفق الرسغي


هل شعرت يومًا بخدر ووخز في يدك؟، إذا كنت شابًا وبصحة جيدة ، فقد تكون متلازمة النفق الرسغي .

ابحث عن علامات أخرى مثل ضعف القبضة وإسقاط الأشياء والمشاعر الشبيهة بالصدمة في الإبهام والسبابة والوسطى والبنصر.وأيضًا ، إذا كنت تنام مع ثني معصميك ، فقد تشعر بالوخز أو التنميل أثناء الليل لأنه يضغط على العصب.

 

الطفح الجلدي الأحمر يمكن أن يشير إلى وجود حساسية من النيكل


يمكن أن تؤدي هذه الحساسية إلى حالة جلدية تُعرف باسم التهاب الجلد التماسي التحسسي ، حيث يتفاعل جلدك مع طفح جلدي عند ملامسته للنيكل، ويمكن أن تحتوي عناصر مثل الأساور والساعات والخواتم وحتى بعض الأطعمة على النيكل وقد تؤدي إلى ظهور طفح جلدي في اليد.

 

قد يعني ضعف القبضة زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب


مع تقدمنا ​​في السن ، قد تضعف قوة أيدينا بسبب الشيخوخة.وتشير الأبحاث إلى أن انخفاض قوة القبضة ، جنبًا إلى جنب مع بطء وتيرة المشي ، يمكن أن يزيد من خطر الوفيات المرتبطة بأمراض القلب لدى كبار السن، ومن ناحية أخرى ، غالبًا ما تكون القبضة القوية علامة على صحة القلب.


قد تكون الأصابع الملونة علامة على متلازمة رينود


هل سبق لك أن رأيت أصابعك تفقد لونها ثم تتحول إلى اللون الأزرق أو الأرجواني أو الأسود عندما تشعر بالبرد أو التوتر؟حيث يمكن أن تكون متلازمة رينود.

يحدث هذا بسبب انخفاض تدفق الدم إلى أصابع اليدين أو القدمين مؤقتًا عند التعرض لنزلات البرد أو الإجهاد المفاجئ، وقد تشعر بالخدر أو البرد أو الألم في أصابعك.