رئيس حزب مصر بلدي: الثقافة والهوية قضية أمن قومي

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أعرب اللواء سيف الإسلام عضو المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب ورئيس حزب مصر بلدى، عن شكره للمنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، والمستشار محمود فوزى وخالد عبد العزيز والرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أتاح الفرصة للجميع لتواجدنا فى هذا الحوار الديمقراطي وذلك للوصول إلى الجمهورية الجديدة.

وأضاف "سيف الإسلام" من خلال مشاركته فى جلسة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني ، أن تعريف الهوية هو تعريف متشعب يتعلق بكل الأفراد نظرا لاشتراكه فى كافة التعاملات، مؤكدا أنه لا يوجد هوية دون شعب ولا يوجد شعب دون هوية.

اقرأ أيضا : «سلام»: قانون الولاية على مال القُصر عمره 71 عاما ولم يتغير حتى الآن

وأوضح أن الثقافة والهوية قضية أمن قومي حيث تعتبر العمود الهام الذى يقود إلى الجمهورية الجديدة والتى تشغل المواطن بشكل كبير  والتى اعتبرها  أخطر أنواع التأثير .

واستكمل:"حسب الحوار الوطنى فقد تم استطلاع يتعلق بعمل لجنة للهوية وبالفعل كان ناجح بنسبة ٣٦ % واجتمع عليها الجميع  ولاقت  قبول كبير بالمشاركة"، مضيفا أن الدستور أيضا تعرض للهوية الثقافية وروافدها فى المادة ٤٨ وإلى أى مدى تكفلها الدولة.

وأوضح أن هناك هجمة شرسة تتعرض لها الهوية تفوق أى استعمار وذلك نتيجة الحداثة التى تحارب الهوية وثقافة الشعوب فى انعدام لهذه الهوية ولكن مما لاشك فيه أن هناك جهود تبذل لمواجهة جميع ذلك من خلال وضع خطة استراتيجية واعية من قبل المؤسسات .